أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوم

جينيسيس جي 70 شوتينغ بريك، عملانيّة بقالبٍ مُغرٍ

تُحاول جينيسيس التمدد أكثر في سوق السيارات الفخمة، وبعد كشفها عن أربع طرازات جديدة خلال الأشهر الماضية؛ G70 وG80 السيدان وGV70 وGV80 المُدمجتان، أزاحت النقاب اليوم عن طرازها الخامس الجديد وهو نُسخة ممدودة الصندوق من طراز” جي 70″ تحمل اسم جي 70 شوتينغ بريك G70 Shooting Brake.

رغم تخلّي كثير من الصانِعين عن سيارات السيدان والنُسخ ممدودة الصندوق منها، وفي عصر سيطرة السيارات المُدمجة على السوق، تأخذنا جينيسيس Genesis، علامة السيارات الفخمة من كوريا الجنوبية، للخلفِ قليلًا، حيث تُخطِّط لإطلاق نُسخة ممدودة الصندوق من طراز “جي 70 G”، لكن ما حاجتها لذلك؟

يبدو المُقتدرون زبائن جيِّدُون لهذه الفئة، خاصةً إن كانت فخمة، فالسيارة الفخمة ممدودة الصندوق مثاليةٌ لهم من أجل وضع مُشترياتهم فيها بعد جولة تسوُّق، ولوضعِ الأمتعة فيها من أجلِ رحلةٍ طويلة، أو لتوضيبِ الأدوات الرياضية مثل الزِّلّاجات لعطلة في المنتجَعات الشِّتوية الجبلية أو الصيفية البحرية، لا يهمّ المكان ولا ما تفعلهُ، فالخيارات كثيرة أمامك لتزجِيةِ الوقت إن كُنتَ مُقتدرًا. والفكرةُ هنا أن السيارة ممدودة الصندوق تُتيح غالبًا حيز تحميل أوسع من السيارات المُدمجة – كروس أوفر، لذا فهي مرغوبةٌ ومطلوبة.

ستتوفر السيارة الجديدة في الأسواق الأوروبية، ونستبعد وصولها لمنطقتنا -رغم أننا نرغب بذلك- لتوجّه المُستهلكين غالبًا للسيارات السيدان. وبهذا، ستنافس جي 70 شوتينغ بريك طرازات مثل الأنيقة فولفو V60 وبي ام دبليو الفئة الثالثة تورينغ وأودي ايه 4 أفانت ومرسيدس سي كلاس استايت وبيجو 508 SW، ورُبما سيارات أخرى مثل وسيتروين C5 X الجديدة.

اختلافات إيجابية

تستنِد جي 70 شوتينغ بريك على النُسخة الأحدث من السيدان “جي 70” والتي كُشِف عنها في سبتمبر الماضي. وبطبيعةِ الحال، تستخدِم هذه السيارة المقصورة والواجهة الأمامية من السيدان “جي 70” المُجدَّدة لتنحصر الاختلافات في المُؤخّرة، حيث يمتد السقف للخلف تدريجيًا وانسياب ليُعطي انحناءات لطيفة ويُقدّم حيّز تحميل أوسع بـ 40% من النُسخة السيدان، أما المصابيح فهي أجمل -برأينا- من تلك التي اعتمدتها المُدمجتان GV80 وGV70.

في الداخل، هُناك نوافذ مزودة بطبقة عازلة للصوت وشاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصات، كما تم استخدام شاشة وسطية للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.25 بوصة يمكن إقرانها بالهواتف المحمولة عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والتحكم بوظائفها صوتيًا. يتم تحديث النظام المعلوماتي الترفيهي لاسلكيًا وبدون زيارة مركز الصيانة في الشركة.

إلى ما سبق هُنالك راصد؛ كاميرا داخل المقصورة تُسجّل ما يحدث أمام السيارة (تُعرف عادة باسم Dashcam)، وكذلك قاعدة لشحن الهواتف المحمولة لاسلكيًا.

لم تكشف جينيسيس بعد عن تفاصيل نظام الدفع، ولكن يُشار إلى أن جي 70 السيدان تتوفر في منطقتنا بالمحركين التاليين مع خيار الاندفاع بالعجلتين الخلفيتين أو بالعجلات الأربعة:

  • محرك الأربعة أسطوانات Theta GDi سعة 2 ليترين مع ضاغط توربيني، ينتج قدرة 249 حصانًا وعزم 353 نيوتن متر؛
  • محرك  Lambda GDi بست أسطوانات V6 سعة 3.3 ليتر مع ضاغطين توربينيين، ينتج قدرة 365 حصانًا وعزم 510 نيوتن متر.

أما محرك الأربعة أسطوانات R-Line CRDi سعة 2.2 ليترين العامل بالديزل مع ضاغط توربيني، والذي ينتج قدرة 199 حصانًا وعزم 441 نيوتن متر، فيتوفر في بعض الأسواق ومنطقتنا ليست ضمنها.

ماذا عن مواصفات الأمان؟

على صعيد الأنظمة وتجهيزات السلامة القياسية، تتوافر السيارة على قائمة طويلة منها، نذكر منها التالي: 

  • 10 وسائد هوائية بينها وسادة هوائية وسطية 
  • ونظام مُساعد لتفادي الاصطدام الأمامي FCA مع إمكانية اكتشاف المُشاة،
  • الحفاظ على المسار LFA والبقاء في حارة السير LKA
  • رصد المركبات في المنطقة اللامرئية (النقطة العمياء) BCA
  • التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف RCCA
  • مثبت السرعة المتكيف SSC
  • تنبيه السائق قبل الخروج من المركبة لإي سيارات قادمة من الخلف.
  • شاشة الرؤية المحيطية SVM
  • نظام الإضاءة الأمامية المُتكيّف IFS
  • شاشة عرض السرعة و المعلومات على الزجاج الأمامي HUD

صور جينيسيس جي 70 شوتينغ بريك

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: