أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوممواضيع رئيسية

جينيسيس GV70 الجديدة: الصمت في حرم الجمال جمال!

من الواضح بأن جينيسيس ومن ورائها هيونداي لا تعرف من أين تؤكل الكتف فحسب، بل بات بإمكانها تعليم أعتى الأسماء في عالم السيارات هذا الفن وخير برهان على ذلك جديدتها المثيرة GV70!

طبخت هيونداي اسم جينيسيس على نار هادئة، فأواخر العقد الماضي كانت تدور أنباء عن عزم العملاقة الكورية على إطلاق علامة فاخرة بهذا الاسم، إلا أنها اكتفت بطرح سيدان نخبوية نسبياً حملت اسم جينيسيس تحت شعار هيونداي، وبصراحة كانت غير مكتملة النضوج رغم وضوح الجهد الكبير، فضلاً عن كلفة الاستثمار والتطوير التي تعدت حينها حاجز الـ 500 مليون دولار، وبالطبع كانت هيونداي جينيسيس جيدة في عدة نواح مثل تزويدها بنظام دفع خلفي ومحركات قوية، إلا أنها افتقرت لعدة أشياء منها الشخصية وشعار الشركة الصانعة!

وجاء الجيل الثاني في العام 2014 – 2015 بشخصية أفضل وتطور واضح عن سلفه، غير أن جينيسيس لم تكشف عن معدنها إلا بعد انفصالها كلياً عن شعار هيونداي وتأسيس علامتها المستقلة عام 2017، ومنذ ذلك الحين أصبحنا نرى طرازات جدية، قوية الشخصية، لافتة الحضور خاصة مع إطلاق G70 التي لاقت الكثير من الاستحسان وكل شيء بعدها وصولاً إلى الأحدث وربما الأكثر جرأة أي المدمجة الجديدة كلياً وغير المسبوقة GV70.

عصر جديد!

بعد أن كانت جينيسيس بشعار هيونداي تائهة في شخصيتها، باتت تتمتع اليوم بروح فريدة وحضور بهي على الطرقات متزينة بفلسفتها التصميمية الخاصة والمبتكرة عبر مصابيح أمامية وخلفية مزدوجة بطريقة عرضية وشبكة تهوية كبيرة شبهة مثلثية تصل ما بين المقدمة والمصد الأمامي.

صدقت التوقعات التي رافقت الصورة التشويقية لـ GV70 بنسبة كبيرة للغاية، إلا أنه ومع ذلك تشعر بأن الصور الرسمية التي أطلقتها جينيسيس أفضل بكثير، وعلى الرغم من التشابه الكبير في الشخصية -طبيعي في عالم السيارات- مع بقية شقيقاتها، إلا أن المدمجة “الكروس أوفر” الجديدة من العلامة الكورية النخبوية تتمتع بحضور خاص، فإذا ما صرفنا النظر عن المقدمة بمصابيحها الرفيعة العرضية المزدوجة وشبكة التهوية الكبيرة، فإن كل شيء في GV70 خاص بها. من الجانب تمزج ما بين فئة المدمجة وفئة الكوبيه وتتألق على صعيد تصميم العمود الثالث C والذي قد لا يروق شكله إلى الجميع، بيد أنه في النهاية الأمر فريد ومبتكر وربما غير مسبوق!، حتى في الخلف يبرز الانحناء المذهل والإنهاء الرائع للخطوط وحتى التفاصيل الصغيرة مثل المثلث في المصد الخلفي الذي يتناظر مع شقيقه في شبكة التهوية الأمامية، ناهيكم طبعاً عن مخارج العادم الكبيرة، المرتفعة، مميزة التصميم، والتي تعتبر رواية بحد ذاتها!

هنالك بعض الاختلافات التصميمية في الخارج حسب الفئة، وكذلك الأمر في الداخل الذي لا نبالغ إن قلنا عن مقصورة GV70 بأنها من بين أفضل مقصورات السيارات هذه الأيام على صعيد التصميم وأكثرها ابتكاراً وتفرداً. يختلف شكل المقود حسب فئة التجهيز، إلا أن ذلك غير مهم فخطوط لوحة القيادة جذابة بدرجة غريبة… وإن كنا للساعة لا نمتلك كامل التفاصيل والأرقام الدقيقة عن جديدة الكورية، إلا أن الصور التي بين يدينا تتحدث الكثير حتى عن التجهيزات الداخلية التي تليق بمدمجة نخبوية، مثل الشاشات المتعددة والكبيرة القياس، والمواد العالية الجودة كالألومنيوم والجلود وغير ذلك من تفاصيل يمكنك اكتشافها عبر تأمل تفاصيل الصور.

بالنسبة إلى المحركات فستبدأ في الفئة الدنيا (الدنيا نسبياً طبعاً!) مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 معزز بضاغط توربيني لتوليد 294 حصانا ًعلى الأرجح، وهنالك أنباء بأن محرك القاعدة سيكون بسعة 2.5 ليتر وقدرة 300 حصاناً، أما الفئة الرياضية فستأتي بمحرك V6 مع ضاغط توربيني مزدوج وبسعة 3.3 ليتر وبقدرة 365 حصاناً أو سعة 3.5 ليتر وبقدرة 375 حصاناً… لا شيء مؤكد للساعة وسنتعرف معكم على المزيد من التفاصيل فور توفرها.

صور جينيسيس GV70 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: