أحدث المواضيعخبر اليومفولفوفيديومواضيع رئيسية

فولفو V60، ما رأيك بكل هذه الأناقة؟

مزيد من السيارات المُشاركة في معرض جنيف 2018، وهذه المرة من فولفو التي يبدو أنها بدأت تشهد أجمل سنوات حياتها. فمع تشكيلة طرازات رائعة وخيارات سيارات مُدمجة جذابة، تعود فولفو إلى جذورها لتخرج نسخة حديثة وأنيقة جدًا من سيارة ممدودة الصندوق “ستيشن واجن” تُحيي الفئة التي طالمًا تغنّى بها عشاق الشركة السويدية.

كشفت فولفو عن النسخة ممدودة الصندوق V60 الجديدة لعام 2019 عبر الإنترنت مع مجموعة من الصور المميزة للجيل الثاني وذلك قبل عرضها على الملأ خلال معرض جنيف للسيارات 2018.

وبُنيت السيارة الجديدة على القاعدة التقنية Scalable Product Architecture SPA المُستخدمة في XC60 وبأسس مماثلة لفولفو V90 وS90 وXC90 الكبيرة مع مصابيح ميولنير أو مطرقة ثور Thor’s Hummer التي تُميّز طرز فولفو الجديدة، وسيتم إنتاج V60 الجديدة بصندوق ممدود حتى قبل ظهور النسخة السيدان S60 في مفارقة تُظهر تدني أهمية سيارات السيدان التقليدية في الأسواق العالمية، ومستفيدة من مساحة داخلية أوسع وشكل خارجي أنيق مع زيادة كفاءة التخزين في الصندوق الخلفي للسيارة.

أسطورة الإله ثور منحدرة من الشعوب الجرمانية (الدول الاسكندنافية حالياً) وهو محارب عظيم تصوّره العامة بهيئة رجل في منتصف العمر لحيته حمراء واسمه يعنى الرعد، ويستطيع بمطرقته ميولنير أن يخرج الرعد، وهي دائما معه ولديها خصائص مثل الرجوع إليه عندما يقذفها.

فولفو في60، خيارات المحرك:

زودت فولفو سيارة V60 الجديدة بأربعة خيارات من المحركات:

  • نسخة هجينة T8 قابلة للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV، بمحرك تقليدي إلى جانب محرك كهربائي ينتجان 390 حصان و 639 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • نسخة هجينة T6 بمحرك تقليدي ومحرك كهربائي ينتجان 340 حصان و 590 نيوتن متر من عزم الدوران، مع دفع رباعي لتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.8 ثانية فقط.

ومن المتوقع أن نرى نسخًا أخرى قريبًا

  • نسخة دفع أمامي تعتمد على محرك T5 بقدرة 250 حصان و 349 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • نسخة دفع رباعي تعتمد على محرك T6 بقدرة 316 حصان وعزم 400 نيوتن متر.
  • نسخة D3 و D4 بمحركات تعمل بالديزل

خيارات الأمان:

من المعروف عن نسخ فولفو تحقيق مستويات عالية من الأمان جعل سيارتيها S90 و V90 يحصلان على أعلى تصنيف في الاستخدام التلقائي للمكابح عند الطوارئ لسلامة المشاة من برنامج تقييم السيارات الجديدة الأوروبية EuroNCAP عام 2017.

وللعام 2019 قالت فولفو أنها رفعت نظام مساعد السائق التلقائي ” Pilot Assist” ليدعم نظام التوجيه والكبح بكفاءة أعلى مع وصول قدرته على التشغيل بسرعة تصل إلى 128.75 كلم/الساعة، إلى جانب نظام الكبح التلقائي للمدينة ” City Safety”  لتقليل احتمالية التصادم داخل المدن والأماكن المزدحمة.

سيتم بناء فولفو V60 الجديدة في مصانع الشركة بالسويد وبلجيكا وستصل الأسواق في وقت لاحق هذا العام وبسعر يبدأ من حوالي 31,810 جنيهات استرلينية، لكن بعد أن نراها أولاً خلال معرض جنيف الشهر القادم.

يمكنكم متابعة المزيد من التفاصيل عن السيارة والسيارات المشاركة في المعرض من خلال الوسم  معرض جنيف الدولي للسيارات 2018.

صور فولفو في60 2019 Volvo V60

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: