أحدث المواضيعأوروسخبر اليوممواضيع رئيسية

أوروس كاميندانت، قصر متحرك وسيصنعه المسلمون!

بعد مرور ما يقارب 10 أشهر على بدء تصدير سيارات أوروس سينات الفخمة إلى الشرق الأوسط، كشفت شركة أوروس الروسية عن طراز كاميندانت الخدماتي الرياضي بحلَّة الإنتاج التجاري، وعلى أن يُباع كطراز للعام 2023.

تعتمد أوروس الروسية كلمة “Комендант” أي “القائد” اسمًا لهذا الطراز، وسيلفظه البعض كوميندانت، لكن الأصح لفظه كاميندانت على الطريقة الروسية. بأي حال فتوجه أوروس كاميندانت واضح تمامًا، وهو منافسة أمثال بنتلي بنتايجا ورولز رويس كولينان ومرسيدس-مايباخ GLS 600 ورينج روفر، ورُبما تثني خطوطها الناعمة بعض المُتحمسين لشراء بي ام دبليو XM.

بالنسبة لنظام الدفع فهو هجين، ومماثل لذاك الموجود في طراز سينات؛ محرك بثماني أسطوانات V8 سعة 4.4 ليترات ينتج قدرة 590 حصانًا (598 حصانًا متريًا) وعزم 880 نيوتن متر ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بتسع نسب من طراز KATE R932 تم تطويرها في روسيا. وبينهما محرك كهربائي بقدرة 62 حصانًا يستمد طاقته من بطارية مثبتة أسفل الصندوق الخلفي. أما الدفع فبالعجلات الأربعة.

بالرغم من وزن أوروس كاميندانت الهائل -3,235 كلغ- تستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6.5 ثوان والوصول لسرعة قصوى تبلغ 220 كلم/ساعة. فإن تساءلت عن استهلاك الوقود فيبلغ 18.5 لتر/ 100 كلم.

منذ العام 2013، عَمِل على تعاون المعهد المركزي للبحث العلمي لمحركات السيارات والمركبات NAMI (بالروسية НАМИ) وشركة ماروسيا Marussia للسيارات الرياضية والتي أسسها المتسابق السابق والممثل الروسي نيكولاي فومينكو Nikolai Fomenko، فظهرت القاعدة التقنية الموحدة EMP التي يمكن على أساسها تصنيع سلسلة كورتِج، التي تضم سيارة سيدان “سينات” وخدماتية رياضية -سيارة اليوم كاميندانت- وحتى ميني فان “أرسينال”.
هذا ويتم تصنيع سلسلة كورتج من أوروس بواسطة شركة سوليرز Sollers JSC الروسية في جمهورية تاترستان المُسلمة.

تقول أوروس أنها صممت كاميندانت لتوفير “راحة لا تشوبها شائبة في أي رحلة”، ولا نعتقد أن هذا القصر المتحرك ينقصه ما يلزم، فطول كاميندانت يصل إلى 5,38 أمتار -أي أطول من رولز رويس كولينان بنحو 39 ملم، وعرضها 2,004 مترين وارتفاعها 1,82 متر. كما أن قاعدة عجلات تمتد 3,1 أمتار وترتفع السيارة عن الأرض 26 سم بحد أقصى بفضل التعليق الهوائي المتكيف. هذا وتتنوع قياسات العجلات المتوفرة بين 20 و 21 و 22 بوصة.

من التفاصيل الداخلية اللطيفة نظام مقود مُدفأ وتكييف بأربع مناطق وشاشة تعكس المعلومات على الزجاج الأمامي، وقواعد شحن للهواتف الذكية في الأمام والخلف، وحاملات أكواب تُسخِّن وتبرد مشروبك المفضل حسب الحاجة.
كذلك ستجد أربع مقاعد ملبّسة بجلد نابا الروسي – الخلفية منها تحتوي وظائف التدفئة والتوية والتدليك، وطاولات وثلاجة في الخلف، ولمسات أنيقة بالخشب -من ضمنها خشب شجر البتولا- في كل مكان … حتى على السقف! ، وباب صندوق كهربائي التشغيل وكاميرا محيطية.

بخصوص السعر، فيُشاع أن يبدأ من 33.7 مليون روبل ، أي ما يقارب 580،800 دولار أمريكي.

لدى روسيا حاليًا عدّة علامات للمركبات؛ لادا Lada وجاز GAZ وأواز UAZ وكاماز KAMAZ وأليكو Aleko وأوروس موتورز Aurus Motors، وربما تذكر بعض العلامات القديمة مثل زيل ZiL وموسكوفيتش Moskvitch وغيرها. لكن أكثر علامات السيارات الروسية ألقًا وتميزًا فبالتأكيد أوروس، بل أن اسمها مشتق من كلمتين: Aurum وتعني الذهب، وRus وتعني روسيا.

هذا ويُشار إلى دولة الإمارات تستثمر في أرورس، وشاهدنا بالفيديو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يتعرف على ليموزين الكرملين الجديدة.

صور أوروس كاميندانت للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: