أحدث المواضيعبنتليخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بنتلي بنتايجا 2021، ذات السيارة بتصميم مُترف مُختلف

باعت بنتلي من طراز بنتايجا منذ العام 2016 ما يزيد عن 20 ألف وحدة، وكشفت قبل ساعات عن النُسخة المُحسّنة للعام 2021 رغبةً باستمرار هذا النجاح.

تتوجه بنتلي بطراز بنتايجا لميسوري الحال (يبدأ سعرها من حوالي 168 ألف دولار أمريكي) لتتوِّج عروض مجموعة فولكس واجن في هذا القطاع، وتترك لبنت العم لامبورغيني أوروس مهمّة إغراء الباحثين عن السرعة. وتستمر النُسخة المُحسّنة بذات التوجُّه، فما الجديد؟

حصلت بنتلي بنتايجا للعام 2021 على جُملة من التعديلات على الشكل الخارجي، تركّزت في الواجهة الأمامية التي أصبحت الآن أقرب لطراز كونتيننتال جي تي وفلاينج سبيرمع مصابيح بيضاوية بزركشات مُنمّقة تُضيف ألقًا للطراز الفاخر أصلًا وفتحة تهوية أعرض وأكثر هيبة. في الخلف هُناك مصابيح جديدة ومصد بتصميم مُختلف تدنوه فتحات بيضاوية للعادم. ولجعل التصميم أكثر نقاءً، أضافت بنتلي رشاشات الماء داخل ماسحات الزجاج.

ترتكز بنتايجا على قاعدة MLB المُعتمدة أيضًا في طراز أودي Q7 وQ8 ولامبورغيني أوروس وبورشه كايين

في الداخل هُناك مقاعد جديدة وشاشة عدادات إلكترونية تستبدل اللوحة التقليدية تسرق حداثتها لوحة القيادة التي أتت بتعديلات عديدة طالت فتحات التهوية والشاشة الوسطى التي “لن” تتقلّب في أوضاع بمزاج السائق على طريقة فلاينج سبير، ونظام نايم Naim الموسيقي عالي الجودة. إلى ذلك، زيد الحيز المُخصص لأرجل ركاب المقاعد الخلفية بواقع 10 سنتمترات.

يحتاج صنع بنتلي بنتايجا أكثر من 100 ساعة عمل، حيث يقوم فريق من 230 حِرَفياً متخصّصاً بتجميع كل مركبة يدويًا.

تتوفر بنتلي بنتايجا بثلاثة محركات:

  • محرك W12 المكون كما يُشير اسمه من 12 اسطوانة مُرتبة بشكل W، سعة 6 ليترات ومزود بضاغطين توربينيين لانتاج قدرة 600 حصان -626 حصان في نُسخة سبيد- ويبلغ عزمه 900 نيوتن-متر.
    تستطيع بنتايجا مع هذا المحرك الوصول لسرعة 301 كلم/ساعة أو 305 كلم/ساعة في نسخة سبيد.
  • محرّك الثماني أسطوانات سعة 4 ليترات بقدرة 542 حصانًا وعزم 770 نيوتن متر، يمكّن بنتايجا الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/ساعة.
  • تتوفر بنتايجا أيضًا في عدد من الأسواق بنُسخة هجينة قابلة للشحن عبر مقبس كهربائي PHEV، ويتكون نظام الدفع من محرّك عامل بالبنزين من ست أسطوانات V6 سعة 3.0 ليتر مزوّد بضاغط توربيني، ومحرك كهربائي يعمل كمولّد للكهرباء أيضًا، تجتمع قدرتهما لإنتاج 443 حصانًا.

الاسم بنتايجا Bentayga مُستمد من اسم قمة روج بنتايجا في جزيرة جران كاناريا -من جزر كناري- شبه الاستوائية، كما رسمت بنتلي تقاطعات للاسم مع تايجا taiga أكبر غابة ثلجية في العالم

نهايةً، يُشار إلى أن بنتلي باعت في الشرق الأوسط حتى الآن 2,315 سيارة من طراز بنتايجا، بما يجعلها أفضل طرازات بنتلي مبيعًا في المنطقة -أكثرها عالميًا هو طراز كونتيننتال جي تي– وربما ساعد في ذلك تقديم نسختين مميّزتين منها؛ الأولى تحتفي بالصقارة، والثانية بصيد اللؤلؤ

مقارنة بالصور بين بنتلي بنتايجا الحالية والمُحسنة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: