أحدث المواضيعخبر اليومسيتروين

سيتروين “أَمِي” مُتاحة للجميع الآن

كشفت شركة سيتروين بداية العام عن طراز Ami الصغير، مع وعود بالقدرة على امتلاكه بإيجار شهري يبلغ 20 يورو فقط! في تفاصيل الخبر السابق، أعلنت سيترون عن إمكانية امتلاك هذه السيارة بسعر يبلغ -في فرنسا- 6 آلاف يورو، وكذلك توفرها ضمن عرض تأجير طويل لـ 48 شهرًا بدفعة أولية مقدارها 2,644 يورو ثم أجار شهري يبلغ 20 يورو.

وصل سيتروين منذ ذلك الحين ما يزيد عن 1000 طلب على السيارة المُصنّفة في لوائح التسجيل الأوروبية كـ “مركبة خفيفة رُباعية العجلات Quadricycle”، والتي تستفيد من ضرائب مُخفّضة ولا تحتاج رخصة لقيادتها، ويُمكن للشباب بعمر 16 سنة من قيادتها في أوروبا، بل وحتى بعمر 14 سنة في فرنسا. أما اليوم فأكدت سيتروين انضمام “أَمِي Ami” إلى أسطول Free2Move للنقل المُشترك في باريس.

إنها خطوة عملاقة للسيارة الصغيرة هذه، ولذا، فقد احتفلت سيتروين بالكشف عن 20 مركبة من طراز “أَمِي” بمُلصقات تُظهر الأحياء المعروفة في باريس. ويُشار أن عدد الوحدات المُشاركة بالأسطول لن ينحصر بعشرين، بل ستكون بالبداية بما يزيد عن 100 وحدة، ترتفع لاحقًا حسب الطلب.

يُشار إلى أن سيتروين أَمِي أصغر من “سمارت فور تو”، حيث يبلغ طولها 2.41 متر وعرضها 1.3 متر وتزن 485 كلغ. وتُغري هذه المركبة سُكان المدن المُكتظة تحديدًا -وهم كُثر في أوروبا- فتوفر مدى تشغيلي معقول جدًا -للمدن مرّة أخرى- يُقارب 70 كلم، ذلك بفضل بطارية بجهد 5.5 كيلوواط ساعي يُمكن شحنها في غضون 3 ساعات من قابس منزلي.

المُحرك بقدرة 8 أحصنة، نعم ثمانية، والسرعة القصوى تبلغ 45 كلم/ساعة.

صور سيتروين أَمِي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: