أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي بايون، وتحسينات للعام 2024

ظهرت هيونداي بايون للمرة الأولى في مارس 2021، وحان الوقت لإجراء تحسينات مُنتصف العمر… وإن كانت بسيطة.

عملت هيونداي على “شد” المصابيح النهارية لتُصبح الآن بعرض المركبة، وتتوافق مع بعض عروض الشركة الأخرى مثل سوناتا وستاريا، كما أن هُناك تعديل بسيط على شكل المصد الأمامي يزيد الإحساس بعرض السيارة ورُبما يُضيف نفحة من الشكل الرياضي. المصد الخلفي عُدِّل أيضًا مع المصابيح السُفلية، وأُضيفت أربعة ألوان جديدة للطلاء، وعجلات بشكل حديث.

الاسم بايون Bayon مُستعار جُزئيًا من مدينة بايون Bayonne الفرنسية، تلك المدينة التي سُمِّيَت “بركة” أثناء حكم المسلمين للأندلس.

تشمل جُملة التعديلات في الداخل شاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصة وأخرى وسطية بقياس 10.25 بوصة، هما قياسيتان الآن على جميع النُسخ، وتستفيدان من تقنية التحديثات اللاسلكية والإقران بالهواتف الذكية لاسلكيًا، كما تتوفر في السيارة قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا. لا نعرف إن كانت بايون ستستفيد من خدمة ربط المنازل بالسيارات الجديدة من هيونداي.
هذا، ويُشار إلى أن سعة الصندوق تبلغ 411 لتر.

القاعدة التقنية ذاتها

لا توجد بيانات عن تعديلات تقنية، وبالتالي فيُتوقّع أن تبقى خيارات المحركات كما هي:

محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.0 ليتر معزز بضاغط توربيني وبنسختين: بقدرة 98 أو 118 حصاناً مع عزم 172 نيوتن متر ونظام هجين خفيف بجهد 48 فولط. أما النسخة التي تُباع في السوق المصرية فتأتي بمحرك سعة 1.4 بلا ضاغط توربيني، ينتج قدرة 100 حصان وعزم 134 نيوتن متر يتصل لعلبة تروس أوتوماتيكية بست نسب.

صُنِعَت هيونداي بايون على القاعدة التقنية K2، والتي تستخدمها الهاتشباك i20 وكيا ريو وكيا سيلتوس وغيرها، وعملياً فهي تعتمد في معظم مكوناتها على هيونداي i20.

تشمل مواصفات السلامة مثبت سرعة مع الكبح التلقائي ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية ونظام المساعدة بالحفاظ على المسار. كما تأتي السيارة مع وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، ومكابح مضادة للانغلاق ABS، وتوزيع قوة المكابح إلكترونياً EBD، ونظام التوازن الإلكترونيESP، والتحكم بنزول منحدرات حادّة HAC، ومجسات اصطفاف.
ويُشار إلى أن البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP منح السيارة -قبل التحسينات- تقييم أربعة نجوم من أصل خمسة، ولم يتم اختبار السيارة المُحسّنة بعد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى