أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

هوندا إليفيت لمنافسة كريتا وسيلتوس والأخريات

تُخصص هوندا -كما الأخريات- طرازات تُلائم كل سوق ومتطلباته، وكشفت اليوم عن طراز إليفيت Elevate المُدمج الصغير ليُنافس أمثال ثنائي هيونداي كريتا وكيا سيلتوس، وثنائي فولكس واجن تايجو وسكودا كوشاك، وثنائي سوزوكي جراند فيتارا وتويوتا أوربان كروزر أيضًا.

ستركز هوندا إليفيت على المنافسة في أسواق جنوب شرق آسيا، حيث تم تطويرها في مركز البحث والتطوير لتابع لهوندا في تايلاندا، وسيتم إنتاجها في الهند -ثالث أكبر سوق للسيارات في العالم- حيث تم الكشف عنها هناك. أما القاعدة التقنية فمُستمدة من الصغيرة هوندا سيتي. هذا وتقول هوندا أن إليفيت هي واحدة من 5 سيارات كروس أوفر جديدة سيتم إطلاقها في جنوب شرق آسيا بحلول عام 2030، وما سبق لا يعني عدم إمكانية وصول الطرازات الجديدة لمنطقتنا.

ستأتي الكروس أوفر الصغيرة -طولها 4,312 أمتار- بمحرك عامل بالبنزين مع تقنية i-VTEC، تبلغ سعته 1.5 لتر وينتج قدرة 119 حصانًا (89 كيلوواط) وعزم دوران 145 نيوتن متر بين 4300 و 6600 دورة في الدقيقة، ليتنقل العزم إلى العجلتين الأماميتين عبر علبة تروس يدوية بست نسب أو ناقل حركة بنسبة مستمرة التغير CVT.
في غضون السنوات الثلاث المُقبلة ستتوفر هوندا إليفيت بنظام دفع كهربائي بالكامل، علمًا بأن الشركة اليابانية تحضر للإنتقال بالكامل لإنتاج السيارات الكهربائية والسيارات الهيدروجينية بحلول العام 2040.

من الخارج تتميز السيارة بشكل صندوقي يستفيد من المساحات ويوفر حيز تحميل يبلغ 458 لترًا، وخلوصًا يبلغ 220 ملم عن الأرض هو الأعلى في فئتها. هناك عجلات بقياس 17 بوصة، وشريط من الكروم يربط المصابيح الأمامية كما الحال في عدد من طرازات الشركة، وألواح بسيطة للجسم خالية من الانحناءات، وتفاصيل يظهر فيها توجه السيارة الاقتصادي. أما في الخلف فهناك شريط ضوئي يمتد بعرض المركبة.

مقصورة بسيطة وسهلة الاستخدام

بالنسبة للمقصورة فهي جيدة التجهيز في هذه الفئة، مع مقاعد ملبسة بالجلد الصناعي وتفاصيل بلاستيكية تحاكي شكل الخشب. العدادات أمام السائق تقليدية، وبينها شاشة TFT بقياس 7 بوصات، أما الشاشة وسط لوحة القيادة فبتقنية LCD قياس 10.25 بوصة ويمكن إقرانها لاسلكيًا بالهواتف الذكية، كما تنقل ما تراه الكاميرا الخلفية والجانبية. أسفل من الشاشة متّسع جيد الحجم يحتوي قاعدة شحن لاسلكية، وفي بطانات الأبواب حيز لحفظ القوارير سعة لتر، أما الجالسون في الخلف فلهم فتحات تهوية ومناطق لوضع الأكواب في مسند اليد. كما تتضمن التجهيزات فتحة سقف كهربائية ودخول السيارة والتشغيل بدون استخدام المفتاح.

يُشير البيان الصحفي إلى استخدام الفولاذ عالي الصلابة في الهيكل لزيادة متانة عمود السقف الوسطي وفتحة حيز التحميل، كما تم هندسة نظام التعليق بغية زيادة الراحة، فيما يأتي قطر الدوران عند 10.4 أمتار.
وفيما يتعلق بأنظمة السلامة والأمامية فتتضمن 6 وسائد هوائية ونظام منع انغلاق المكابح والتحكم الالكتروني بشدة الكبح على كل عجلة، والنظام المساعد بالانطلاق صعودًا، وكاميرا ترصد الحارة والمُشاة. ويمكن طلب باقة هوندا Honda Sensing لأنظمة السلامة ومساعدة السائق، حيث تأتي بمثبت سرعة متكيف مع الكبح التلقائي، وخاصية التعرف على الشاخصات المرورية، والنظام المُساعد بالبقاء في المسار، والتنبيه من بدء حركة سير المركبة في الأمام بعد التوقف اللحظي (على إشارة مرورية مثلًا).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى