أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيراري

فيراري روما في فيديو جديد، هل تسحرك فعلًا؟

تعزف فيراري مع سيارتها الجديدة روما على وتر الأناقة والسحر الإيطالي، باعتبار أن الأداء مكوّنٌ أساسي لا داعي للتنبيه إليه. لذا، فقد جاء الفيديو الرسمي للترويج عن السيارة بطابعٍ مُختلفٍ هذا المرّة، مع موسيقى كلاسيكية وقصة رومانسية والعديد من الأشخاص الذين يلتفتون مأخوذين بسحرٍ طراز روما الجديد.

بالرغم من أن معظم سيارات فيراري ساحرة بطبعها، إلا أن الفيديو برأينا طال أكثر مما يلزم، وظل يدور حول فكرة واحدة لثلاث دقائق.. مُمتعة نسبيًا ولكن ليست مُفيدة حقيقة.

تعتمد فيراري روما أساسًا على طراز بورتوفينو، إلا أن البيان الصحفي يُشير لوجود ما لا يقل عن 70% من المُكونات الجديدة، وذلك في محاولة للحصول على مركبة أصلب وأخف وزنًا، أما النتيجة فكانت بزيادة قدرة هيكل روما المليء بالألمنيوم على مقاومة الالتواء بنسبة 10% مُقارنة بـ بورتوفينو، وتقليل الوزن بحوالي 75 كلغ (1570 كلغ). وتبدو فيراري فخورة بهذا ومقتنعة به تمامًا، فالقاعدة التقنية ستُشكِّل أساس سيارات فيراري المُستقبلية ذات المحرك الأمامي، مثل المُدمجة بوروسانغوي والطُرُز التي ستستبدل بورتوفينو وGTC4 Lusso و 812 سوبر فاست.

المحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 3.9 ليتر ومزود بضاغطين توربينيين لإنتاج قدرة 612 حصانًا (456 كيلوواط) وعزم 760 نيوتن متر، مُثبّت في الأمام ولكن بين المحور الأمامي والمقصورة، بما يجعله محركًا وسطيًا أماميًا إن شئت. يرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس جديدة بتعشيق مزدوج من ثماني نسب أخف بـ 6 كلغ مقارنة بعلبة التروس السابقة ذات النسب السبعة. بذلك، تستطيع فيراري روما التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثوانٍ، وإلى 200 كلم/ساعة في 9.3 ثوانٍ، فيما تزيد السرعة القصوى بقليل عن 320 كلم/ساعة.

صور فيراري روما

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.حقيقة كما علقتم فيديو طويل وغير متجانس البتة .عهدنا في فيراري استفتاؤها عن الموسيقى في تقديم سياراتها فصوت محركها وتغير الصورة بتغير انتقال سرعاتها نغمة وازدواجية تسحر ناظرها وتعطيها سحراً مميزا وجمالا يسلب الالباب.كما انني برايي فيراري استغنت في تصاميمها الأخيرة عن الخطوط المستقيمة التي عودتنا بها في مثل سياراتها مثل تستاروزا ……اضافة الى مقصورتها ولوحة القيادة فهي اقرب الى الزورق من السيارة بوجود الفاصل بين السائق والراكب بجنبه ووو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: