أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

فيديو: هيونداي ستاريا بالتفصيل ومقارنة بالمُنافسات

رأينا هيونداي ستاريا لأوّل مرّة في مارس الماضي، واحترنا مع البيان الصحفي المُقتضب آنذاك، والذي لم يُشِر لماهية نظام الدفع وكونه عامل بالبنزين أو الكهرباء أو خلايا الوقود، أما اليوم فلدينا المزيد من التفاصيل وفيديو يُظهر السيارة من الداخل والخارج ويُقارنها بـ كيا كارنفال وهيونداي أوديسي.

في الحقيقة لا تتوقف مُنافسات هيونداي ستاريا الجديدة على كيا كارنفال وهوندا أوديسي، فهناك تويوتا سيينا وتويوتا جرانفيا وفولكس واجن مالتيفان ومرسيدس-بنز V-Class وغيرها.. مع فارق السعر طبعًا. بيد أن التصميم “الفضائي” يُميّز ستاريا عن السابق ذكرهن مُباشرة، واللطيف أنه بسيط جدًا بلا خطوط مُعقّدة وفي ذات الوقت مُغرٍ وجذّاب.

الاسم ستاريا مأخوذ من كلمة نجمة Star وموجة ria

صَمّمت هيونداي طراز ستاريا مع فلسفة (الداخل – الخارج)، والتي تعتمد على بدء رسم الخطوط من المقصورة ومن ثم الوصول إلى الخارج، أي أنك تُحدد حاجيات الركاب والمساحات المُخصصة لهم ثم يتبيّن معك الأبعاد الخارجية. وكان أن قرّرت هيونداي العمل على مقصورة تتّسع لـ 11 راكب مثل طراز H1، يجلسون في أربعة صفوف من المقاعد وأتاحت لهم مدخلًا جانبيًا واسعًا يُسهّل الدخول والخروج، يفتح بمدى 90 سم، أي أكثر من كيا كارنفال وهوندا أوديسي حيث تُفسح أبوابهما الجانبية 77 سم فقط.

إلى ذلك، توفّر هيونداي خيارات بمقاعد أقل لمساحات أوسع، أعلاها تصنيفًا نُسخة Lounge بسبعة مقاعد منها مقاعد مُنفصلة للصف الثاني قابلة للإمالة كهربائيًا والإدارة بزاوية 180 درجة وبحيث يُمكنك تحويل المقصورة لغرفة جلوس مريحة. كما أشارت هيونداي لتوفر ستاريا بمقعدين فقط وحيّز خلفهما يبلغ 5000 لتر لتُغري قطاع الأعمال.

في الداخل ستجد شاشة تستبدل العدادات التقليدية وأخرى تتوسّط لوحة القيادة وتعمل باللمس، يدنوها لوحة عاملة باللمس أيضًا لنظام التكييف، أما بين المقعدين الأماميين فهناك صندوق ضخم لتوضيب الحاجيات من حمّالات للأكواب.

محركات هيونداي ستاريا

سيتوفر للحافلة الصغيرة محركان، وكالتالي:

  • محرك سمارت ستريم عامل بالبنزين بست أسطوانات سعة 3.5 لترات، يُنتج قدرة 268 حصانًا وعزم 331 نيوتن متر، يرتبط هذا المحرك لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب
  • محرك VGT عامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2.2 لتر، ويُخرج قدرة 174 حصانًا وعزم 431 نيوتن متر، يُمكن طلب هذا المحرك بعلبة التروس الأوتوماتيكية أو بعلبة تروس يدوية بست نسب.

من الملاحظات التي سمعناها في الفيديو أعلاه، لم تُقدّم ستاريا مستوى جيدًا من التخميد وخاصة في الخلف، كما أن مستوى الضجيج داخل المقصورة وبالرغم من كونه أقل من كارنفال وأوديسي إلا أن صوت الهواء واضح.

صور هيونداي ستاريا 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: