أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومكياهيونداي

هيونداي وكيا تتعاون مع سامسونج لربط المنازل بالسيارات

أعلنت شركة هيونداي موتور وكيا، عن توقيع مذكرة تفاهم مع سامسونج للإلكترونيات، للتعاون والشراكة في مجال خدمات “من السيارة إلى المنزل” “ومن المنزل إلى السيارة”، بهدف تعزيز الاتصال والربط بين المساحات السكنية وقطاع التنقل. 

سيتمكن عملاء هيونداي وكيا بموجب هذه الاتفاقية من التحكم عن بُعد بالأجهزة الرقمية المنزلية عبر اللمس والتعليمات الصوتية، وذلك عن طريق النظام المعلوماتي الترفيهي داخل سياراتهم. كما سيستطيعون التحكم عن بُعد في السيارة عبر مكبرات صوت الذكاء الاصطناعي وأجهزة التلفزيون وتطبيقات الهواتف الذكية للتحكم في الوظائف المختلفة للمركبات. 

سيتم تحقيق ذلك، من خلال الدمج لخدمات الاتصال في سيارات هيونداي وكيا وجينيسيس ومنصة سامسونج لانترنت الأشياء SmartThings، كما من المتوقع أن يقوم العملاء باستخدام هذه المنصة بطرق مختلفة في حياتهم اليومية، حيث سيستمتعون بتجارب الاتصال المستمرة. 

على سبيل المثال، خلال القيام برحلة مسائية صيفية حارة، يمكن للمستخدم تفعيل “الوضع المنزلي” لتشغيل مكيف الهواء المسجل وجهاز تنقية الهواء، كما تشغيل مكنسة الروبوت الكهربائية، وتشغيل المصابيح. وقبل الخروج من المنزل، يمكن للمستخدمين تفعيل مكيف الهواء في السيارة على درجة حرارة مريحة. 

إلى ذلك، يمكن لمالكي السيارات الكهربائية استخدام خدمة إدارة الطاقة المنزلية من الأشياء الذكية SmartThings للتحقق من استخدام الطاقة في منازلهم وسيارتهم وضبط أوقات الشحن الأمثل. ولن تضطر لزيارة الوكيل للحصول على هذه الخاصية، حيث ستتوفر للمركبات الحالية من خلال التحديثات اللاسلكية أو التحديثات عبر الهواء OTA.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: