أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليوممواضيع رئيسيةهوندا

هوندا ريدجلاين 2021: ما زالت موجودة… وهي تتجدد وتتوعد!

قد لا تكون هذه الشاحنة الخفيفة البيك أب على رأس لائحة طرازات هذه الفئة في ذاكرة معظمنا، إلا أنها ما زالت حاضرة في أسواق محدودة والأكثر من ذلك خضوعها لعملية تحديث مؤخراً وإليكم نتائجها.

لا تعتبر هوندا من الأسماء اليابانية الشهيرة في فئة الشاحنات الخفيفة أو ما يُعرف بالبيك أب، وذلك على النقيض تماماً من فئات أخرى مثل السيدان والمدمجة “الكروس أوفر”، إلا أن حضورها القوي في الفئات الآنفة الذكر بالإضافة إلى الميني فان عبر بطلتها أوديسي، فضلاً عن تواجدها الضارب في أسواق أمريكا الشمالية دفعها إلى طرق أبواب فئة البيك أب قبل قرابة 15 عاماً في سعي منها لإرضاء عملائها في بلاد العم سام وكندا وأسواق أخرى وتوفير خيار منها ضمن هذه الفئة خاصة مع الشعبية العارمة للبيك أب في تلك الأسواق.

هوندا، ومنذ إطلاقها للجيل الأول من طراز ريدجلاين في العام 2005 كطراز 2006، لم تهدف إلى مزاحمة الأسماء الثقيلة الوزن في هذه الفئة التي تغلب السيطرة فيها للأمريكيين مع تواجد طيب لـ تويوتا أيضاً. وتجدر الإشارة إلى أن ريدجلاين غاب عن الحضور لأكثر من عام ما بين بدايات 2015 ومنتصف 2016 ليعود مع الجيل الثاني الجديد الذي خضع للتو لعمليات تحديث وتحسين هنا وهناك.

هوندا ريدجلاين 2021

من حسن الحظ، انتقلت ريدجلاين من المقدمة المهذبة الملامح والتي لا تليق بطراز بيك أب إلى أخرى رجولية أكثر ملائمة وجاذبية، وذلك عبر استبدال شبكة التهوية بواحدة جديدة بارزة الملامح ويتخللها من الأعلى خط كرومي عريض يتصل بالمصابيح الجديدة الأكبر حجماً من السابقة، كما جرى اعتماد مصد جديد أفضل شكلاً من السابق في كل شيء… وهذا ليس كل شيء، إذ تم استبدال غطاء المحرك والرفارف وعملياً المقدمة بالكامل من البداية إلى عمود السقف الأول A. وبشكل منطقي وبديهي، التعديلات في الخلف أقل شأناً وتأثيراً وتتركز في الرفارف الجديدة على غرار الأمامية وأيضاً مصد خلفي مجدد مع تركيب مخرجي عادم مميزين بالشكل دون نسيان العجلات جديدة التصميم.

إلى الداخل، حيث قامت هوندا باستبدال الشاشة الوسطية بأخرى جديدة مع نظام ترفيه ومعلومات جديد واستغنت عن مفاتيح التحكم بالصوت غير التقليدية لصالح أخرى تقليدية من حسن الحظ ولمزيد من السهولة بالتعامل مع نظام الصوت، وإلى جانب بعض التطعيمات واللمسات الجديدة لاحظنا تغيير اليابانية لمقبض علبة التروس التقليدي لأخرى يتم التحكم بها عبر الأزرار.

أخيراً، وحسب الأنباء لا تعديلات تذكر على الجانب الميكانيكي عبر محرك الأسطوانات الست سعة 3.5 ليتر والذي يولد قدرة 280 حصاناً و355 نيوتن متر من العزم والمقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من 9 نسب (هذه جديدة وطبعاً هذا ما يفسر المفاتيح الخاصة بها داخل المقصورة)، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية قياسياً ولكن من الممكن طلب نظام دفع رباعي، وطبعاً هذا الخيار الأمثل لسيارة من هذه الفئة!

ختاماً وبدون شك مع التعديلات التي نالتها هوندا ريدجلاين للعام 2021 باتت أكثر قدرة على إحراج منافساتها على غرار تويوتا تاكوما وفورد رينجر.

صور هوندا ريدجلاين 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى