أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

بورشه ‎‎911 GT2 RS‎ أسرع سيارة للإنتاج التجاري!

سنُسمّي هذا الأسبوع “أسبوع بورشه”، فقد بدأ بتحطيم بورشه كايين كوبيه لأسرع زمن على حلبة نوربورغرينغ، ثم الكشف عن ‎‎911 GT3‎ تورينغ، ثم نُسخ عدّة لـ 911 تارغا، وها هي بورشه تزودنا الآن ببيان صحفي رابع، حيث استطاعت ‎‎911 GT2 RS‎ تحطيم الرقم القياسي السابق لأسرع لفة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه لسيارة مُعدّة للإنتاج التجاري.

قطعت بورشه ‎‎911 GT2 RS‎ المزودة بمجموعة مانثي بيرفورمانس ‎Manthey Performance‎ حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه كاملة (مسافة ‎20.8 كلم) بزمن ‎6:43.300 دقيقة، كان ذلك حقيقة يوم ‎14 يونيو على يد سائق اختبار بورشه لارس كيرن ولكن كُشِف عن الإنجاز قبل ساعات فقط.

أتت السيارة بتعديلات أجراها مهندسي بورشه في فايساخ والخبراء في شركة مانثي ريسينج في نوردشلايفه‏. والهدف تحطيم رقم مرسيدس AMG GT Black Series السابق والبالغ ‎6:48.047 دقيقة. فكان النجاح بفارق ‎4.747 ثانية وباستخدام إطارات ‎Pilot Sport Cup ‎2 R‎ من ميشلان والمصرح بها على الطرقات العادية. أما متوسط سرعة السيارة خلال اللفة فكان ‎185.87 كلم/ساعة‏.

تفوق لارس كيرن Lars Kern على الرقم القياسي السابق رغم حرارة الصيف المرتفعة، حيث وصلت درجة حرارة أرض الحلبة إلى ‎41 درجة مئوية. وقال لارس: “تلتصق سيارة ‎‎911 GT2 RS‎ بأرضية الحلبة بفضل مجموعة ‎مانثي بيرفورمانس ليشعر السائق كما لو أنه يقود سيارة سباق، خصوصاً في المنعطفات. إن قوة المحرك التي تبلغ ‎700 حصان متري (690 حصان) وكفاءة الكبح مع مستويات التحكم بالسيارة في جميع الأوقات هو أمر يثير الدهشة بكل معنى الكلمة”‏.

يذكر أن مجموعة مانثي بيرفورمانس ‎Manthey Performance‎ التي يقدمها قسم بورشه تيكويبمنت تتضمن تجهيزات لنظام التعليق والمكابح والإضافات الانسيابية، والتي يتم تطويرها خصيصاً لسيارة ‎‎911 GT2 RS‎‏. كما تشتمل المجموعة على عجلات من سبائك المغنيزيوم الخفيفة من مجموعة فايساخ ‎Weissach Package‏‎‏.

تتوفر مجموعة التجهيزات من بورشه تيكويبمنت المخصصة لتعزيز الأداء على حلبة السباق في مراكز بورشه في أوروبا حالياً. وتعتزم الشركة طرحها في الأسواق الأخرى في وقت لاحق، حسب المتطلبات القانونية الخاصة بكل بلد‏.

أدناه تسجيل للفة من داخل المقصورة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: