أودي رياضة السياراترياضة السيارات

أودي تقدم سيارة الفورمولا Audi e-tron FE04 الجديدة

قدمت أودي أول من أمس الأربعاء أول سيارة فورمولا كهربائية تحمل علامتها وهي  Audi e-tron FE04. وفي هذا تبدأ أودي التحول إلى التركيز على تطوير السيارات الكهربائية المناسبة لحلبات السباقات.

وقال بيتر ميرتنز، عضو مجلس الإدارة لشؤون التطوير الفني لدى مجموعة أودي أيه جي: “بعد مضي حوال 40 عاماً على نجاحها على مستوى رياضة سيارات السباقات، أصبحت أودي اليوم أول شركة ألمانية لصناعة السيارات تنافس في بطولات سيارات الفورمولا الكهربائية ’فورمولا إي‘، وهي خطوة ستتيح للشركة اختبار وتطوير تقنيات جديدة لإنتاج هذا النوع من السيارات. وفي أعقاب إطلاق نظام الدفع الرباعي للعجلات (quattro) وتقنية الحقن المباشر للوقود (TFSI) ومحرك الديزل (TDI) والمحرّك الهجين (hybrid drive) وغيرها الكثير من الابتكارات، تمتاز سيارة سباقنا الكهربائية الأولى ذات المقعد الواحد بأنها تجسيد لخلاصة منتجاتنا الرائدة بمجال السيارات الكهربائية، ولاسيما سيارة Audi e-tron التي سيتم طرحها رسمياً بحلول عام 2018”. وخلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، أعلنت أودي أن محفظة منتجاتها تتضمن أكثر من 20 نموذجاً لسيارات كهربائية سيتم طرحها قبل عام 2025، وذلك بما يشمل السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية بالكامل.

وفي سباقات ’فورمولا إي‘، يُسمح للفرق المشاركة والمصنعين بتطوير نظام الدفع وتوليد الحركة والذي يتكوّن من المحرك، ونظام النقل، وأجزاء من نظام التعليق إضافة إلى البرمجيات ذات الصلة. ويمثل الجمع بين المحرك وناقل الحركة يحجر الزاوية في سيارة Audi e-tron FE04؛ حيث يركز المهندسون بالدرجة الأولى على تصميم وحدة تجمع المحرك ومولد الطاقة الكهربائية لضمان أعلى مستويات الكفاءة والأداء. وبهدف نقل أكبر قدرٍ من القوة إلى العجلات، سيقوم فريق ’آبت شايفلر أودي سبورت‘ باستخدام نظام نقل عالي الكفاءة مع نظام تروس واحد، وذلك في موسم عام 2017/2018.

بدوره، قال ديتر غاس، رئيس قسم رياضة المحركات لدى أودي: “تعاونّا مع شريكنا التكنولوجي ’شايفلر‘ من أجل تطوير نظام جديد كلياً للدفع وتوليد الحركة في سيارة Audi e-tron FE04، وسيدرك الجميع ذلك حال مشاهدتهم للغطاء الكربوني الذي يغلّف نظام توليد الحركة. وتبدو السيارة الجديدة مختلفة تماماً، حيث حرصنا على سبر آفاق جديدة في مجال التكنولوجيا وتوظيف أحدث الابتكارات”.

وللمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، يشارك سائق السباقات البرازيلي المحترف لوكاس دي جراسي، ذو الــ33 ربيعاً، في المنافسات بالسيارة رقم (1) للدفاع عن لقبه؛ وبمناسبة العرض العالمي الأول لسيارة Audi e-tron FE04 في مدينة نويبورغ، سيقوم جراسي بقيادة السيارة الكهربائية الجديدة باتجاه حلبة السباق. من جهة ثانية، تم اختيار السائق دانييل آبت من مدينة ألجاوي الألمانية – وهو زميل جراسي- ليكون أحد حاملي لقب ’سائق مصنع أودي‘. وسيتولى آبت قيادة السيارة رقم (66) التي تمتاز بعلامات إضافية باللون الأحمر، وذلك ليتمكن الجمهور والمشجعون من التمييز بين السيارتين.

ومنذ اليوم الأول، شكل لوكاس دي جراسي والألماني دانيال آبت ثنائياً ناجحاً في سباق ’فورمولا إي‘، حيث نجحا في اعتلاء منصة التتويج 23 مرة، وتحقيق 6 انتصارات، إضافة إلى إحراز المركز الأول لأربع مرات. ويبذل الثنائي جهوداً مضنية من أجل الاستعداد للموسم الرابع من سباق ’فورمولا إي‘.

من جهة ثانية، سيتولى ​السائق الاسكتلندي آلان مكنيش قيادة فريق ’آبت شايفلر أودي سبورت‘، كما سيكون الوجه الجديد للفريق. وكان مكنيش قد رافق الفريق عدّة مرات وساهم في دعمه في حلبات السباق طوال الموسم الثالث لبطولة ’فورمولا إي‘. ويشرف مكنيش اليوم رسمياً على قيادة الفريق بالاستناد إلى خبراته السابقة كسائق فورمولا 1 السابق وحامل للقب سائق مصنع أودي لفترة طويلة والفائز بثلاث مرات في ’سباق لومان‘.

وسيتم كشف النقاب لأول مرة عن سيارة الفورمولا الكهربائية الجديدة Audi e-tron FE04 في مدينة هونج كونج يوم 2 ديسمبر 2017. كما ستظهر السيارة على مسار السباق خلال الأيام القادمة. وستتيح أودي يومي الجمعة والسبت للسائق دانيال آبت قيادة سيارة Audi e-tron FE04 خلال فعالية ’أيام المركبات الكهربائية‘ (E-Mobility Play Days) في حلقة ’ريد بُل‘ بالنمسا. وبين أيام الاثنين إلى الخميس، ستشكل مدينة فالنسيا الإسبانيّة الوجهة الرسمية الوحيدة لاختبارات ما قبل انطلاق موسم سباق ’فورمولا إي‘. وسيقوم الثنائي لوكاس دي غراسي ودانيال آبت بإجراء الاختبارات هناك.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: