أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليومفيديو

جي ام سي سييرا HD AT4X بقدرات هائلة للدروب الوعرة

بعد تقديم الشاحنتين الخفيفتين المخصَّصتين للدروب الوعرة؛ سييرا 1500 AT4X وكانيون AT4X، تأتي شركة جي ام سي الأمريكية اليوم بطراز أقدر يحمل اسم جي إم سي سييرا 2500HD AT4X كطراز للعام 2024، ثم تزيد عليه بنسخة سييرا 2500HD AT4X AEV Edition مع تفاصيل أكثر تحملًا.

كانت سييرا HD حصلت على تحديثات تصميمية ومقصورات راقية جديدة ونمط تصميمي جديد بالكامل متمحور حول التقنيات، ويبني طراز سييرا HD AT4X الجديد على ذلك ويزيد بالخصائص التالية:

  • قدرات قطر قصوى عند 18,500 رطل (8,391 كلغ)
  • رفع لمستوى التعليق بمقدار 1.5 بوصة (38 ملماً) كتجهيز من المصنع مباشرة
  • مخامد Multimatic DSSV
  • ترس تفاضلي خلفي بقفل إلكتروني
  • إطارات Goodyear Territory حجم 35 بوصة
  • أذرع تحكُّم أمامية عُلوية وسُفلية محدَّدة مع مفاصل توجيه محدَّدة
  • ألواح فولاذية أكبر لحماية علبة تبديل السرعات ولوحة حماية أمامية من الألمنيوم
  • مقصورة بنمط Obsidian Rush تتضمّن تجهيزات راقية مثل خصائص التدليك، ومقاعد أمامية مكسوّة بالجلد الطبيعي.

تشتمل سييرا HD AT4X أيضًا على وضعية القيادة الجديدة Off-Road Mode المخصَّصة للدروب الوعرة. وعند تفعيلها، تقوم هذه الوضعية بتعديل معايير ضبط المركبة، مثل المكابح المانعة لانغلاق العجلات، وميّزة التحكُّم بالجر، وميّزة التحكُّم بالثبات، وذلك لأجل توفير الأداء المعزَّز أثناء المغامَرة على الدروب الوعرة. إلى جانب هذا، تقوم وضعية الدروب الوعرة بتعديل تتابع التخنيق وتبديلات نقل الحركة لإتاحة مستويات أفضل من التحكُّم والأداء على الدروب الوعرة.

ونسخة سييرا AT4X AEV الأخشن

من ناحية أخرى، تُضفي نسخة AT4X AEV Edition مصدّات فولاذية قوية منقوشة مع نقاط سحب مدمَجة، إضافة لتعزيز قدرات السحب بفضل وجود حبل سحب أمامي. كما يتضمّن هذا الإصدار ألواح حماية فولاذية للمهام الصعبة تساعد بإبقاء العناصر الحيوية مثل تجهيزات التوجيه وعلبة نقل الحركة محمية على المسار. وتشمل الخصائص الإضافية عجلات Salta فريدة بقياس 18 بوصة وشعارات خارجية بارزة ولمسات داخلية فريدة.

إلى جانب المحرّك العامل بالبنزين سعة 6.6 ليتر، تتوفر AT4X بمحرّك الديزل الاختياري نوع Duramax سعة 6.6 ليتر مع ضاغط توربيني. وكجزء من التعزيزات للعام 2024، يولّد هذا المحرّك قدرة 470 حصاناً مع 1322 نيوتن متر (975 رطل-قدم) من العزم. ويقترن كلا المحرّكان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات من شركة Allison الأمريكية.

تقول جي ام سي أن AT4X توفر أفضل تقنيات المساعَدة بالقطر ضمن فئة المهام الثقيلة بالإضافة لنظام القطر المتطوّر ProGrade Trailering System الاختياري. يتضمّن ما سبق باقة من تقنيات المساعَدة بما في ذلك ميّزة الرؤية الشفّافة للمقطورة Transparent Trailer View الاختيارية والأولى من نوعها في هذا القطاع لتسهيل عمليات القطر عبر تجهيزات بنمط القارنة السرجية Fifth Wheel، والميّزة الاختيارية للتنبيه بالمركبات في الزوايا غير المرئية للمقطورة Trailer Side Blind Zone Alert مثل فورد رينجر، والميّزة الاختيارية الجديدة للتحكُّم التكيُّفي بسرعة الملاحة Adaptive Cruise Control مع خاصّية القطر.

علاوة على هذا، يتوفر ما يصل إلى 14 مشهداً عبر كاميرات الرؤية الموجودة في الشاحنة، بما في ذلك رؤية وصلة القطر Hitch View، ورؤية أرضية الصندوق Bed View مع خاصّية تكبير الصورة والتوجيه لوصلة القطر في أرضية الصندوق Bed Hitch Guidance، والرؤية الخلفية الجانبية Rear Side View مع مؤشِّر طول المقطورة Trailer Length Indicator.

في الداخل، تأتي المقصورة بنمط Obsidian Rush مع مقاعد أمامية كهربائية بميّزة التدليك ومقاعد مكسوّة بالجلد الطبيعي، بالإضافة لديكورات من خشب Vanta Ash الأصلي ونظام الصوت الراقي نوع Bose Premium Series من 12 مكبِّراً مع تقنية Centerpoint للصوت المحيطي. كما يحوي طراز AEV Edition شعار AEV على مساند الرأس الخاصّة بالمقاعد الأمامية وسجّادات فريدة للأرضية يزيّنها شعار AEV.

أما النقطة المركزية في المقصورة الجديدة فهي شاشة اللمس المائلة بقياس 13.4 بوصة، تُكمّلها الشاشة المائلة القابلة للتخصيص بقياس 12.3 بوصة أمام السائق والشاشة المائلة المنعكِسة على الزجاج الأمامي بقياس 15 بوصة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى