أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي توسان 2025، ما الجديد؟

قد تبدو هيونداي توسان Tucson المُحسّنة قريبة التصميم من الطراز الحالي، ولكن الجديد في المقصورة، حيث تأتي السيارة بلوحة قيادة جديدة بالكامل، قريبة التصميم من طراز أيونك 5.

جاء البيان الصحفي الصادر من هيونداي أوروبا مُقتضبًا، ولكن أشار إلى أن السيارة تعتمد لغة متطورة مما تُسميه “المُعامل الحيوي parametric dynamics”. وللتوضيح، كانت هيونداي أفادت عند تقديمها لـ توسان لأول مرّة في سبتمبر 2020 أنها استخدمت خوارزميات هندسية عبر تقنية رقمية لخلق الخطوط والزوايا والأشكال. 

يُلاحظ استخدام شبك تهوية ومصد جديدين، وأدنى منهما ما يُشبه لوح الحماية. خطوط غطاء المحرك والسيارة بشكل عام بقيت ذاتها، ولكن هناك عجلات جديدة وخيارين إضافيين لألوان الطلاء. وبالرغم من عدم توفر صورة للسيارة من الخلف، تقول هيونداي أن الأخيرة ستكون مختلفة قليلًا.

مقصورة جديدة

التغيير الأكبر يأتي في الداخل، مع تصميم قريب لطراز أيونك 5 – شاهد التجربة– ولكن بمقود بثلاث أضلاع وخلف ذلك عتلة صغيرة للتحكم بعلبة التروس. هناك شاشة منحنية تتكون من شاشتين بقياس 12.3 بوصة لكل منهما. وأسفل من فتحات التهوية الممتدة بوسط لوحة القيادة هناك شاشة خاصة للتحكم بنظام التكييف.

يُلاحظ أيضًا وجود رفٍ على جهة الراكب الأمامي فوق صندوق القفازات، سيكون مُفيدًا بالتأكيد لوضع الحاجيات الإضافية. كما يوجد قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا أمام مسند اليد الوسطي وحمالات أكواب. هذا وتُشير هيونداي لتوفر خيارات جديدة لألوان المقصورة.

من المُفترض أن تأتي هيونداي توسان للعام 2024 -كما سابقًا- بمقصورة تحتوي خمسة أو سبعة مقاعد (وفق النُسخة)، ويبلغ حجم صندوقها عند طي الصف الثاني من المقاعد لـ 1,095 ليتر. إلى ذلك، يُمكن إمتاع الركاب بإنارة خافتة لطيفة، ذلك ضمن 64 طيف لوني و10 درجات للسطوع.

لم تبُح هيونداي بتفاصيل نظام الدفع حاليًا، وبالتالي سنقوم بسرد بيانات الطراز الحالي لأخذ فكرة، وعلى أن نُعلمكم بالتفاصيل فور توفرها.

  • نظام دفع هجين خفيف يعتمد أساسًا محرك سمارت ستريم T-GDI بأربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر بقدرة 187 حصانًا وعزم 247 نيوتن متر. يرتبط هذا المحرك لعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.
  • نظام دفع هجين خفيف بمحرك سمارت ستريم T-GDI سعة 1.6 ليتر بقدرة 147 حصان ودفع أمامي.
  • نظام دفع هجين خفيف بمحرك سمارت ستريم T-GDI سعة 1.6 ليتر بقدرة 178 حصان ودفع رباعي.
  • نظام دفع هجين خفيف مع محرك سمارت ستريم عاملٍ بالديزل بقدرة 134 حصان ودفع أمامي أو رباعي.
  • نظام دفع هجين (هايبرد) بمحرك سمارت ستريم T-GDI بأربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر، مزود بضاغط توربيني بحيث تصل القدرة إلى 227 حصانًا ويبلغ العزم 350 نيوتن متر. توفر له بطارية صغيرة بسعة 1.49 كيلوواط ومحرك كهربائي بقدرة 44.2 كيلوواط القدرة على السير “بصمت” من حين لآخر. كما يمكن طلب هذا النظام بعلبة تروس يدوية ذكية iMT بست نسب تنقل العزم للعجلتين الأمامتين أو العجلات الأربعة (حسب النسخة).
  • النظام الأخير هجين قابل للشحن بقابس PHEV، يعتمد محركًا بأربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر ومزود بضاغط توربيني، وبحيث تصل القدرة إلى 227 حصانًا ويبلغ العزم 350 نيوتن متر. ويمكن معه قيادة المركبة من السير لمسافة 50 كلم على الطاقة الكهربائية فقط، ثُم ليَتَدَخّل المُحرك العامل بالبنزين لإتمام الرحلة.
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: