أحدث المواضيعخبر اليومسكودامواضيع رئيسية

نسخة هجينة من شكودا سوبيرب للعام 2019

كما هي الحال مع معظم شركات السيارات، تستعد شكودا لـ “كهربة” طرازاتها تدريجيًا مبتدئة بأعلى عروضها: سوبيرب، حيث تعمل الشركة التشيكية حاليًا على تطوير نسخة هجينة قابلة للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV ستظهر ترافقًا مع تحسينات منتصف العمر للطراز الأنيق.

لا يمكننا طلب المزيد من سوبيرب، فالسيارة التي أدهشتنا في جيلها الماضي -الأول- على عدّة أصعدة شملت المساحة الداخلية والجودة واستهلاك الوقود، تفوّقت على نفسها في الجيل الحالي -الثاني- وبشكل لا يمكن معه تصوّر سيارة أفضل. ولذا، ستكون تحسينات منتصف العمر بسيطة على الشكل الخارجي، وستتضمّن مصدًا أماميًا وخلفيًا بتصميم جديد، ومصابيح مُحسنة بتقنية LED.

شكودا سوبيرب الهجينة 

سيكون التغيير الأهم متعلق بنظام الدفع، حيث تقدم الشركة نسخة هجينة مُستعارة جزيئًا من فولكس واجن باسات GTE، وبحيث يأتي محرك البنزين بسعة 1.4 لتر ويقدم ترافقًا مع المحرك الكهربائي قدرة كُليّة تعادل 215 حصانًا. ومن المتوقع أن تستخدم شكودا سوبيرب الهجينة بطارية بطاقة 13 كيلووات ساعي يُمكنها تشغيل السيارة لمسافة 70 كيلومتر بالشحنة الواحدة مقارنة مع بطارية بطاقة 9.9 كيلووات ساعي لفولكس واجن باسات GTE والتي تُتيح مدًا تشغيلها يبلغ 50 كيلومتر.

من جهة أخرى، ستستغني نُسخ شكودا سوبيرب العاملة بالبنزين فقط عن محرك الـ 1.4 لتر الحالي لصالح محرك أكبر سعة 1.5 لتر ولكن أكثر اقتصادًا بالوقود لاعتماده تقنية تعطيل الاسطوانات عند السير بحمل منخفض على المحرك، وسنرى من هذا المحرك نسختين، الأولى بقدرة 130 حصان والثانية بقدرة 150 حصان.

ويُمكننا توقّع تحسين النظام المعلوماتي الترفيهي ليتوافق مع أحدث ما تُقدّمه مجموعة فولكس واجن، بل رُبما تُستبدل العدادات التقليدية أمام السائق في بعض النُسخ بشاشة بقياس 12.3 إنش كتلك المُستخدمة في طرازات فولكس واجن جولف وأودي A3 وغيرها.

أول الغيث قطرة

تعمد شكودا تقديم النسخة الهجينة من سوبيرب لتجس نبض المستهلك. فالسيارات المُكهربة قادمة عاجلًا أم آجلًا، ولكن مع سوبيرب الهجينة يُمكن تحديد ما إذا كان عملاء العلامة مستعدون دفع مبلغ إضافي في نسخ كهربائية حاليًا، وإذا لاقت هجينة شكودا النجاح المأمول فسيتم عندها الاسراع بتقديم نسخ كهربائية من كودياك وكاروك.

أدناه صور شكودا سوبيرب الهجينة خلال مراحل الاختبار متخفيّة بشكل سوبيرب الحالية، وفي الأسفل صور طراز سوبيرب للعام 2017.

شكودا سوببرب شكودا سوببرب

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: