أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا هايلوكس تشامب، رخيصة ولا تدعي غير ذلك!

توقّعنا أن تتطوّر الاختبارية IMV 0 بنُسخة للإنتاج التجاري تحمل جينات لاند كروزر 70، ولكن شاءت تويوتا أن تُسوِّقها بشكل مُختلف، فكان أن كشفت عن طراز هايلوكس تشامب Hilux Champ للسوق التايلاندي بسعرٍ مُنافس وإمكانيات مُتعدّدة للتخصيص كما يرغب العملاء.

الشكل العام مُطابق للاختبارية IMV 0، ويُمكن طلب الشاحنة الخفيفة “البيك أب” بجسم قصير (4.970 أمتار، مع حيز تحميل بطول 2.312 متر) أو طويل (5.300 أمتار، مع صندوق بطول 2.647 متر). وبالرغم من وجود بعض الإضافات المُتوفرة من تويوتا مثل التلبيسات الإضافية بالأسود على الأبواب وسكك السقف والمصابيح العاملة بتقنية LED، إلا أن مُعظم التعديلات ستكون مُتوفرة من الشركات المُتخصصة.
عملت تويوتا على تصنيع هذه السيارة مع الأخذ بالاعتبار ضرورة إتاحة خيارات التخصيص، وتقول أن هناك أكثر من 100 شركة مُتخصِّصة يُمكنها العمل على تصنيع الإضافات الخارجية التي تناسب المُستهلكين، مثل المصدات المُختلفة وتنسيقات الصندوق في الخلف.

هل لاحظت الزجاج الأمامي المُسطّح وحواف الأبواب التي تتضمّن المقابض؟ إنها لتقليل التكلفة

لا تُسارع بوصف هايلوكس تشامب كسيارة أحلام، فهي بسيطة جدًا إلى حد التقشُّف، فالمقصورة بلاستيكية بالكامل مع مقاعدها، ولا يوجد نظام موسيقي ولا حاجب للشمس للراكب، ولا حتى مُبرّد لهواء المكيف… هناك مروحة لهواء المقصورة لا نتخيّل أن تكون كافية في أجواء تايلاند الحارة الرطبة. مع ذلك، نعتقد أن تتوفر الخيارات تلك في موعد لاحق أو نُسخ أخرى مقابل تكلفة إضافية.

محركات تويوتا هايلوكس تشامب

تُصنع هايلوكس تشامب على نُسخة مبسّطة من القاعدة السُلّمية IMV التي طوِّرت في تايلاند -كما حال هايلوكس التي نعرفها- لتسمح بنقل حمولة بوزن 1 طن، وفي خدمتها ثلاث خيارات للمحركات ولكن بدفع خلفي حصرًا:

  • محرك 1TR-FE عامل بالبنزين سعة لترين، ينتج قدرة 137 حصانًا (102 كيلوواط) وعزم 183 نيوتن متر، ويرتبط لعلبة تروس يدوية بخمس نسب.
  • محرك 2TR-FE عامل بالبنزين سعة 2.7 لترين، ينتج قدرة 164 حصانًا (122 كيلوواط) وعزم 245 نيوتن متر، يتوفر مع خيار علبة تروس أوتوماتيكية بست نسب.
  • محرك 2GD-FTV عامل بالديزل سعة 2.4 لترين ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 148 حصانًا (110 كيلوواط) وعزم 343 نيوتن متر، ويتوفر أيضًا بخيار علبة التروس الأوتوماتيكية بست نسب.

يُشار إلى أن سعر سيارة تويوتا هايلكس تشامب سيتراوح في تايلاند بين 459,000 و577,000 بات تايلاندي (أي ما يُقارب 13,065و 16,425 دولارًا أمريكيًا). إنها سيارة رخيصة تُناسب أصحاب الأعمال الصغيرة وتتحدّى العروض الصينية، ولكن مع بعض الإضافات سيزيد سعرها بالتأكيد.

صور تويوتا هايلوكس تشامب للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: