أحدث المواضيعخبر اليومفياتفيديو

فيديو: ميّزات وعيوب فيات تيبو باختصار

قدمت شركة فيات الإيطالية عائلة تيبو الجديدة في معرض جنيف نهاية العام 2015، حيث تميّزت تيبو بتصميم أنيق، يركز في جوهره على العملانية وخاصة في المقصورة.

تتوفر تيبو في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا بصيغ مختلفة وهي : 3 أجسام مختلفة، و3 مستويات لتجهيز المقصورة، و 3 محركات، و 3 أنواع وقود، و 3 أنواع من علب التروس أيضًا. وتضم التجهيزات الأساسية شاشة بحجم 7 بوصات تعمل باللمس.

صُمِّمَت فيات تيبو في إيطاليا، وطورتها الشركة الإيطالية في تركيا على مدى 3 سنوات وبمشاركة 2000 عامل، قطعت فيها السيارة الجديدة مسافة تزيد عن 8.7 ميلون كيلومتر للتأكد من جاهزيتها للعمل في ظروف القيادة المختلفة.

الزميل أحمد عبد الحميد من قناة MOTORESTA TV يتحدث عن فيات تيبو الجديدة ويستعرض مميّزاتها وبعض عيوبها أيضًا، والنُسخة التي قادها مُزودة بمحرك 1.3 ليتر بقدرة 110 أحصنة.

تجدر الإشارة إلى أن فيات تيبو هي شقيقة دودج نيون والتي تتوفر في منطقتنا بمحرك سعة 1.6 لتر من أربع أسطوانات يقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

معلومات إضافية

تقدم المقصورة خامات ناعمة الملمس وذات جودة عالية وبعض لمسات الكروم وإضاءة المقصورة بمصابيح LED. وتحتوي نظام يو كونيكت U-Connect للمعلومات الترفيهية مع بلوتوث وبما يجعلك قادراً على التحكم عبر الأوامر الصوتية أو من خلال اللمسة البسيطة للضوابط سهلة الاستخدام (ومن بينها وظيفة تثبيت السرعة) المثبتة على عجلة القيادة.

تشتمل الميزات القياسية على نوافذ كهربائية، ونظام سمعي بستة مكبرات للصوت وبقوة 220 واط، ومرايا أبواب قابلة للتعديل كهربائياً، وغلق الأبواب كهربائياً من بعد. إلى ذلك، يمتاز صندوق السيارة باتساعه الذي يبلغ 520 لتراً مع عتبة منخفضة لتسهيل عملية التحميل والتفريغ.

فيما يتعلق بالسلامة، فقد حصلت فيات تيبو على 3 نجوم في اختبارات التصادم، وتشتمل الميزات القياسية على نظام المكابح المضادة للانغلاق  ABS، ونظام التحكم إلكترونياً في الثبات ESC مع نظام مقاوم لانقلاب المركبة ونظام لمراقبة ضغط هواء الإطارات (TPM) والتشبث بالأرض عند صعود التلال لمنع تراجع السيارة على المنحدر. كما أن هناك وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى وسائد هوائية ستارية جانبية للمقاعد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى