أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن ارتيون بخيار نظام الدفع الهجين للعام 2021

كشفت شركة فولكس واجن الألمانية عن نُسختين جديدتين لطرازي ارتيون الكوبيه رُباعي الأبواب وارتيون شوتينغ بريك ممدودة الصندوق، بنظام الدفع الهجين eHybrid.

كانت فولكس واجن قدّمت ارتيون شوتينغ بريك Arteon Shooting Brake في يوليو الماضي، إلى جانب تحسينات عدّة حصلت عليها النُسخة السيدان – أو الكوبيه رُباعية الأبواب كما يُشاع تسميتها. وجاء الحديث آنذاك عن نُسخة ارتيون R رياضية الطابع مع محرك بقدرة 316 حصانًا ودفع رُباعي، بالإضافة إلى المحرك المعهود رُباعي الأسطوانات سعة ليترين والمزود بضاغط توربيني والذي يُقدّم قدرة 268 حصانًا وعزم 349 نيوتن متر.

فولكس واجن ارتيون الهجينة

تأتي الآن نُسخة فولكس واجن ارتيون الهجينة بنظام دفع قابل للشحن بقابس، يعتمد محركًا بسعة 1.4 ليتر مع ضاغط توربيني يؤازره محرك كهربائي لإنتاج قدرة كُليّة تبلغ 215 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر.

تُتيح هذه الأرقام التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.8 ثوان، والوصول لسرعة قصوى مقدارها 222 كلم/ساعة. أما الأهم فهو المدى التشغيلي المتوفر بالطاقة الكهربائية الصرفة، حيث تستطيع هاتان السياراتان السير “بصمت” وبلا انبعاثات لمسافة تُقارب 60 كلم (59 كلم لـ ارتيون و 57 كلم لـ ارتيون شوتنغ بريك).

لإغراء العامّة بهذه النُسخة، أشارت فولكس واجن في بيانها الصحفي إلى دراسة ألمانية وضّحت أن 95% من السائقين يستخدمون سياراتهم للتنقل مسافة تقل عن 50 كلم يوميًا، وكُنا سمعنا في دراسات سابقة أن معدل القيادة اليومية يُقارب 40 كلم، الأمر الذي يعني تلقائيًا استخدام ارتيون وشقيقتها ممدودة الصندوق كسيارات كهربائية بالكامل إلا في الحالات التي تتطلب التنقل خارج حدود المدينة.

يجدر بالذكر أن نمط القيادة الكهربائي المُتوفر في هاتين السياراتين يُتيح السير بسرعة قصوى 130 كلم/ساعة لا أكثر، وهذا ليس بالسيء باعتبار أن معظم دول العالم تُحدد السرعة القصوى عند 110-120 كلم/ساعة، إلا إذا كُنت تود الإنطلاق على الـ أوتوبان في ألمانيا حيث لا حدود للسرعة القصوى. بكل حال يمكن أن يصل المدى التشغيلي الكُلي -على البنزين والطاقة الكهربائية- إلى حوالي 900 كلم.

ستتوفر ارتيون الهجينة بنُسختين للتجهيزات؛ آرلاين R-Line رياضية الطابع واليغانس Elegance فخمة التوجه، أما الأسعار فتبدأ -في ألمانيا- من 51 ألف يورو (حوالي 60,740 دولار أمريكي)، ويزيد سعر النُسخة ممدودة الصندوق عن ذلك ليبدأ من 51,900 يورو (حوالي 61,800 دولار أمريكي).

نهايةً، كانت ارتيون حصلت على 5 نجوم في تقييم السلامة في العام 2018، حيث كانت أول طرز العلامة الألمانية التي تستعمل نظام المساعدة عند الطوارئ 2 والذي يتعاون مع نظام تثبيت السرعة المتكيّف ونظام المحافظة على البقاء في المسار/الحارة للتعامل مع الحالات الطارئة، كتلك التي يترك فيها السائق عجلة القيادة لسبب صحي مفاجئ، مثل النوبة القلبية! وفي هذه الحالة تشغل السيارة مصابيح الخطر تلقائياً وتنحرف إلى جانب الطريق لتتوقف تماماً.
إلى ذلك، ستجد في أرتيون نظام الكبح التلقائي ونظام المساعدة في الركن/الاصطفاف ونظام التنبيه من حركة السير المُتقاطعة عند الرجوع للخلف،

صور ارتيون الهجينة

فولكس واجن ارتيون R للعام 2021

أدناه التقديم الرسمي لـ فولكس واجن ارتيون المُحسّنة للعام 2021

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: