أحدث المواضيعبوشبينينفاريناخبر اليومفيديوماهيندرامواضيع رئيسية

بينينفارينا للسيارات تُبرعِم، والأزهار ستتفتّح قريبًا

نشرنا في أبريل من العام الماضي خبرًا عن تحضير “بينينفارينا” مركبة كهربائية فاخرة تُنافس بينتلي بينتايجا ورينجر روفر، حيث سبق ذلك تعاون دار التصميم الإيطالية مع هايبرد كينِتيك Hybrid Kinetic الصينية لتقديم كوبيه بأبواب مُجنّحة تلته بالفعل بنموذج خدماتي رياضي قُدِّم من خلال شركة فينفاست الفيتنامية. لكن لم تتوقف أحلام بينينفارينا بكونها دار للتصميم بتاريخ يمتد لـ 89 سنة فقط، ففي أبريل 2018 أُعلِن رسميًا عن إنشاء “أوتوموبيلي بينيفارينا Automobili Pininfarina” كشركة مُتخصصة حصريًا بإنتاج السيارات الكهربائية.

جاء الإعلان عن الفرع الجديد على لسان السيد أنان ماهيندرا. وإذا كُنت تتساءل عن سبب استخدام ماهيندرا اسم بينينفارينا، فمرد ذلك أن Mahindra & Mahindra الهندية اشترت في العام 2015 حوالي 76% من أسهم شركة Pininfarina Spa الايطالية للتصميم والهندسة، وقضت الخطط بإنشاء فرع جديد يلتزم بأن تكون تصاميم سياراته بتوقيع بينينفارينا سبا، وتحت مراقبة مايكل بريشكه الذي قضى ما يزيد عن 25 سنة في حقل صناعة السيارات، منها 3 سنوات كمدير لأودي في الهند.

البداية بسيارة كهربائية خارقة

عرضت أوتوموبيلي بينيفارينا في مارس 2019 سيارة كهربائية خارقة بالاسم باتيستا Battista وذلك خلال فعّاليات معرض جنيف، تلته بنموذج مُحسّن في أسبوع مونتيري للسيارات بجسم مصنوع من ألياف الكربون ونظام دفع مُستمد من شركة ريماك ومُماثل لسيارة ريماك سي 2 بقدرة 1874 حصان (1900 PS) وعزم 2,300 نيوتن متر! ونعم الأرقام صحيحة!

اقتضت الخطط بإنتاج 150 وحدة فقط من باتيستا مع نهاية العام 2020 توزّع بالتساوي على أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط/آسيا وتُباع كل منها بسعر 2 مليون يورو (2,24 مليون دولار أمريكي).

التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في أقل من ثانيتين والسرعة القصوى تزيد بقليل عن 350 كلم/ساعة، أما المدى التشغيلي فيصل إلى 450 كلم

ما الجديد اليوم؟

أعلن مايكل بيرشكه الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينيفارينا في بيان مشترك مع يوهانس يورج روجر الرئيس التنفيذي لشركة بوش Bosch Engineering GmbH، ورالف جوتيل والرئيس التنفيذي لشركة بينتلر BENTELER عن اتفاقية تعاون استراتيجي للعمل معاً على تطوير منصة مبتكرة للسيارات الكهربائية فائقة الأداء.

ستعمل الشركات الثلاثة من خلال هذه الشراكة على تقييم المفهوم الأمثل من الناحية الفنية، بالإضافة إلى حجم السوق وإمكاناته، وذلك بهدف طرح منصة مبتكرة من شأنها دعم سيارات بينينفارينا المستقبلية بدءًا من باتيستا الخارقة. وقال مايكل بيرشكه: “يُشكِّل هذا التعاون نقطةَ تحولٍ فارقة في مسيرة شركة أوتوموبيلي بينينفارينا” وتابع قوله: “أصبحنا على ثقةٍ من قدرتنا على إطلاق منصة مبتكرة حقًا لتطوير السيارات الكهربائية الفائقة الأداء التي ستُعجِّل من اعتماد السيارات الخالية من الانبعاثات”

تتركز أوجه التعاون مع بوش Bosch في الأنظمة الفرعية، كالمكابح والتوجيه وأنظمة التحكم في السيارة ومساعدة السائق، بالإضافة إلى مجال التصميمات الكهربائية والإلكترونية ومفاهيم الأمان والسلامة. أما التعاون مع شركة بينتلر BENTELER فسيُقلل الوقت المستغرق في عملية التطوير، حيث تُقدِم بينتلر حلولًا مبتكرة لهياكل السيارات وأنظمة تخزين البطاريات، فضلاً عن نظام القيادة BENTELER Electric Drive System 2.0.

من جانبه، قال الدكتور كريستيان جونج، كبير المهندسين الفنيين في شركة أوتوموبيلي بينينفارينا: “تتمثل روعة السيارات الكهربائية في إمكانية الجمع بين البطاريات والمحركات وهيكل السيارة في إطار مفهوم قياسي سيجري على أساسه تطوير سلسلة من السيارات. ويكمن التحدي الأكبر بهذا الشأن في كيفية تحويل هذه النظرية بمفهومها الواسع إلى واقع ملموس؛ وليس هذا فحسب، بل العمل على ذلك بوتيرة تواكب النمو المتسارع في الطلب على السيارات الكهربائية. ونحن على يقين من أن تعاوننا مع العلامتين البارزتين في صناعة السيارات سيتيح لنا التغلب على هذه التحديات بنجاح؛ مع مواصلة تقييم القدرات الكامنة في المنصة التي يجري تطويرها لتلبية المتطلبات الفريدة لسلسلة من السيارات الكهربائية الفاخرة الفائقة الأداء حقًا.”

صور بينينفارينا باتيستا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى