أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغيني

300 لامبورغيني أوروس بيعت في الإمارات وحدها!

قد يصعب للبعض تصوّر قدرة لامبورغيني على بيع عشرة آلاف مركبة من طراز أوروس في غضون عامين فقط من تقديمها، لكن إليكم رقم قد يُسهّل رسم الصورة كاملة، فقد احتفلت الشركة الإيطالية اليوم ببيع الوحدة الـ 300 من طراز أوروس Urus في الإمارات العربية المتحدة وحدها!

ساهمت أوروس منذ تقديمها شهر ديسمبر من العام 2017 في زيادة كبيرة بمبيعات علامة الثور الهائج مع استحواذها على نسبة 61 من مجمل المبيعات في العام 2019 والذي يعتبر العام الأول الكامل لهذه المدمجة خارقة الأداء، أي أن مبيعاتها تتجاوز مجموع مبيعات شقيقتيها أفنتادور وهوركان معاً وبفارق جيد.

في تعليق على مبيعات أوروس في الإمارات، قال باولو سارتوري، المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تُعدّ أوروس الطراز الأكثر مبيعاً ضمن مجموعتنا، وهي تتابع كسب المزيد من الشعبية والشهرة”. هذا وتتوافر أوروس بـ 20 خيار لألوان الطلاء بالإضافة لخيارات تخصيص إضافية.

إليكم أهم 7 حقائق عن لامبورغيني أوروس:

1- تأتي لامبورغيني أوروس بمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 4 لترات مزود بضاغطين توربينيين twin-turbo هو ذاته المستعمل في عدد من طرازات مجموعة فولكسفاغن بما فيها بنتلي وأودي وبورشه. وتبلغ القدرة 641 حصان (478 كيلوواط) عند 6000 دورة في الدقيقة ويصل العزم الأقصى إلى 850 نيوتن متر تتوفر في المدى بين 2240 إلى 4500 دورة في الدقيقة. أما نظام تعطيل عمل الأسطوانات جزئيًا فيساعد في تقليل صرف الوقود، ويمنحك إمكانية استخدام أربع أسطوانات فقط بعزم 243 نيوتن متر.

2 – أقراص مكابح مصنوعة من السيراميك والكربون بقياس 440×40 ملم في الأمام و 370×30 ملم في الخلف، تستطيع معها أوروس التوقف تمامًا من سرعة 100 كلم/ساعة خلال مسافة 33.7 متر فقط.

3 – نظام التعليق متكيّف ويعمل بضغط الهواء، وبما يسمح من زيادة الارتفاع إلى 248 ملم أو الانخفاض حتى 158 ملم. أما المخامد فمتكيّفة القساوة والقضيب المُقاوم للالتواء يعمل بتقنية كهربائية ميكانيكية.

4 – التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يأتي خلال 3.6 ثانية، أي أسرع من جيب جراند شيروكي تراكهوك. كما أن سرعة لامبورغيني أوروس القصوى تصل إلى 306 كلم/ساعة مقارنة بـ 290 كلم/ساعة لجراند شيروكي تراكهوك.

5 – نظام الدفع رباعي بالتأكيد، وهو يعتمد مفاضلًا يوزع العزم بنسبة 40% للمحور الأمامي و60% للمحور الخلفي في الحالات العادية، ولكن في ذات الوقت يستطيع تحول 70% للأمام أو 87% للخلف كحد أقصى إن دعت الحاجة.

6 – علبة التروس تأتي أوتوماتيكية بثمان نسب، ويُمكن التحكم بالدفع من خلال أنماط القيادة التالية:

  • Strada للقيادة اليومية
  • Corsa للأداء العالي
  • Sport للوضع الرياضي
  • Sabbia للرمال
  • Terra للطرق الوعرة
  • Neve للثلوج

7 – قاعدة العجلات MLB مستعارة من مجموعة فولكس فاجن ورأيناها سابقًا في أودي Q7 وبنتلي بنتايجا. أما الوزن فيبلغ 2.2 طن.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: