أحدث المواضيعخبر اليومسيتروينفيديو

سيتروين سي 3 ايركروس بشكل جديد للعام 2021

رأينا سيتروين سي 3 ايركروس الحالية لأول مرّة في يونيو 2017، كطراز للعام 2018، وبالرغم من أن تصميمها احتفظ بحيويته في عيون الشباب حتى الآن، إلا أن الشركة الفرنسية فضّلت تقديم نُسخة مُحسّنة للعام 2021، حيث شملت تعديلات على مواصفات السيارات والتصميم للاستمرار في مُنافسة سيارات مُدمجة صغيرة مثل هيونداي كونا وتغري زبائن نيسان كيكس ونيسان جوك وغيرها.

توفّرت سيتروين سي 3 ايركروس في بعض أسواق الشرق الأوسط بمحرك بيورتيك Puretech من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 ليتر بقدرة 108 أحصنة (110 حصان متري) وعزم 205 نيوتن متر يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب. هُناك أيضًا محركات أخرى متوفرة وتختلف تبعًا للدولة؛ سعة 1.2 ليتر بقدرة 128 حصانًا (130 حصان متري)، ومحركات الديزل 1.5 ليتر بقدرة 108 أحصنة (110 حصان متري) وسعة 1.6 ليتر بقدرة 118 حصانًا (120 حصان متري). لكن وبغض النظر عن المُحرك، لا تتوفر السيارة بنظام دفع رباعي، وإنما تندفع بالعجلتين الأماميتين فقط.

الحدث الأهم يتمثل بحصول الطراز على واجهة جديدة بالكامل بما في ذلك المصد وفتحة التهوأة بالإضافة إلى مصابيح عاملة بتقنية LED وغطاء محرك جديد، وبحيث تقترب السيارة المُحسّنة مع طرازات الشركة الأخرى في تصميمها مثل سيتروين سي 4 الجديدة.

سيتروين سي 3 ايركروس للعام 2021

تستمر سيتروين في توفير عدد كبير من خيارات التخصيص، حيث تأتي المُدمجة الصغيرة بحوالي 70 خيارًا للتفاصيل الخارجية وثلاثة ألوان جديدة؛ الرمادي والأزرق والأبيض.

في الداخل، تأتي المقاعد من طراز Advanced Comfort مع حشوتها الخاصة و 15 ملم إضافية من الإسفنج لراحة إضافية، أما شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي فقد أصبحت بقياس 9 بوصات -بدلًا من 7- ويمكن إقرانها بالهواتف الذكية، كذلك فهناك لوحة شحن لاسلكية ضمن المواصفات الاختيارية.

المقاعد الخلفية قابلة للانزلاق للأمام والخلف لإتاحة المزيد من المساحة لأرجل الركاب في الخلف أو لصندوق التحميل، كذلك فمقعد الراكب الأمامي قابل للطي أيضاً. ويبلغ حجم الصندوق 410 لترات تزيد إلى 520 لتراً عن دفع المقاعد الخلفية للأمام، وتصل إلى 1,289 لتر عند طي المقاعد الخلفية بالكامل، وعند طي المقعد الأمامي يُمكن نقل حاجيات بطول 2.4 متر.

فيما يتعلق بأنظمة الأمان، ستأتي سيتروين C3 Aircross للعام 2021 بمجموعة من 12 نظام أمان نشط، بما في ذلك شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ونظام الكبح التلقائي ومراقبة ضغط الإطارات والاصطفاف الأوتوماتيكي وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام التحكم بالثبات عن نزول المنحدرات. كذلك فهناك أحزمة أمان بنظام الشد المُسبق وكذلك حلقات Isofix لتثبيت مقاعد الأطفال.

هل ترى سيتروين سي 3 ايركروس الجديدة قادرة على إغراء زبائن هيونداي كونا ونيسان جوك وجيب رينيغايد؟

صور سيتروين سي 3 ايركروس للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: