أحدث المواضيعفيديومرسيدس بنز

مرسيدس بنز تي كلاس، عندما تكون الأولوية للحيز الداخلي

قدّمت مرسيدس-بنز في أغسطس الماضي الجيل الثاني من طراز سيتان، والذي يعتمد القاعدة التقنية لـ رينو كانجو، ولكن مع رفع لمستوى الخامات والتجيهزات، أما اليوم، فتأتينا الشركة الألمانية بطراز تي كلاس T Class على ذات القاعدة ولكن مع مستوى أعلى من الفخامة والتقنيات، وبحيث يكون مخصصًا حصرًا لنقل الركاب.

كما الحال مع سيتان، ستأتي تي كلاس بمحركات عاملة بالبنزين والديزل، كما ستتوفر لاحقًا بنُسخة كهربائية بالكامل بالاسم EQT… نعم، رأينا اي كيو تي حتى الآن بحلتها الاختبارية، ونأمل فعلًا أن تُبقى مرسيدس على تفاصيل التصميم لنموذج الإنتاج التجاري كما هي. إلى ما سبق ستتوفر تي كلاس لاحقًا أيضًا بنسخة ممدودة تتسع لسبعة ركاب.

مواصفات مرسيدس-بنز تي كلاس الجديدة

يتشابه الشكل العام مع رينو كانجو؛ الأبواب والنوافذ وخطوط السقف، بل وحتى قضبان السقف التي يمكن تعديل وضعيتها لتكون طولية أو عرضية وبدون الحاجة لمعدّات خاصة، بالمناسبة تستطيع هذه القضبان التعامل مع حمولة تصل إلى 80 كلغ. مع ذلك، تعتمد تي كلاس واجهة أمامية مُختلفة تتماشى وتصميم طرازات الشركة، كما أن المصابيح الخلفية مُختلفة في الطرازين.

في الداخل، تختلف مرسيدس-بنز تي كلاس عن رينو كانجو في تصميم لوحة القيادة؛ هناك النظام المعلوماتي الترفيهي MBUX مع شاشة قياس 7 بوصات عاملة باللمس ومقود بأزرار تحكم. هناك إضافات لطيفة مثل الإضاءة الخافتة التي يُمكن التحكم بلونها وخاصية التشغيل دون استخدام المفتاح.
أما الأنظمة المُساعدة بالقيادة فتضمن مثبت السرعة المتكيف مع خاصية الكبح التلقائي، ونظام المساعدة بالانطلاق صعودًا، ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية، ونظام الحفاظ على المسار. ولسلامتك والركاب، سيكون هناك 7 وسائد هوائية أحداها مُثبتة بين المقعدين الأماميين للحماية عند الاصطدام الجانبي.

من التغييرات التقنية التي عملت عليها مرسيدس لتمييز تي كلاس نظام التعليق الخلفي، حيث عُدّلت هندسته لتوفير مزيد من الراحة، مع ذلك تشترك تي كلاس وسيتان وكانجو بالمحركات وعلب التروس اليدوية بست نسب والأوتوماتيكية ثنائية التعشيق بسبع نسب. وفي جميع الحالات سيكون الدفع بالعجلتين الأماميتين.

محركات مرسيدس-بنز تي كلاس 2023

  • تي كلاس T160 مع محرك 1.3 TCe بقدرة 100 حصان وعزم 200 نيوتن متر
  • تي كلاس T180 مع محرك 1.3 TCe بقدرة 130 حصانًا وعزم 240 نيوتن متر
  • تي كلاس T180d مع محرك 1.5 Blue dCi العامل بالديزل، بقدرة 115 حصان وعزم 260 نيوتن متر، يأتي هذا المحرك مع إمكانية رفع القدرة للحظات، حيث تصل إلى 119 حصان و295 نيوتن متر.
  • تي كلاس T160d مع محرك 1.5 Blue dCi العامل بالديزل، بقدرة 94 حصان وعزم 230 نيوتن متر

من المُفترض أن تبدأ أسعار مرسيدس-بنز تي كلاس الجديدة في ألمانيا من نحو 30 ألف يورو (23800 يورو لطراز سيتان).

صور مرسيدس بنز تي كلاس للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: