أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو كانجو الجديدة 2021، التفاصيل الكاملة

كشفت رينو عن الجيل الثالث من طراز كانجو شهر نوفمبر الماضي، ولكنها بخلت علينا آنذاك ببيانات المحركات المتوفرة وصور كانجو من الخلف، أما اليوم تأتينا بتفاصيل وصور إضافية وتؤكد أن كانجو ستصل الأسواق العالمية شهر يونيو القادم.

بدأت قصّة الميني فان الصغير كانجو في العام 1997، والذي تميّز بمقاعد خلفية قابلة للنزع لزيادة حيّز التحميل، وشهد رواجًا كمركبة مُلائمة لنقل المُقعدين بكراسيهم المُتحركة وكذلك كمركبة مُناسبة لتوصيل البضائع الصغيرة في المُدن.

ثُم أتى الجيل الثاني في العام 2007 مع تحسينات عديدة جعلت مرسيدس-بنز تطلب بيعه كإحدى طرازاتها، فعُدّلت الواجهة وبعض التفاصيل وبيع باسم سيتان Citan “بالمُناسبة تعني سيتان بالإسبانية اقتباس.. مُفارقة لطيفة!”. توفَّر الجيل الثاني من كانجو بنظام دفع كهربائي بالكامل، والأمر ذاته يمتد مع الجيل الثالث “الجديد” حيث سيأتي بمحركات عاملة بالبنزين والديزل وبالطاقة الكهربائية. لكن قبل التحدث عن أنظمة الدفع، نود تسليط الضوء على خمس نُقاط أساسية أشارت لها رينو:

  • ستتحلّى كانجو الجديدة بأفضل مساحة لأرجل الركاب في الخلف (ضمن فئتها)
  • يبلغ مجموع حيز جيوب التخزين المُنتشرة في المقصورة 49 لتر
  • يبلغ حيز الصندوق 775 لتر (ضمن أفضل 3 مركبات في الفئة) ويزيد إلى 3500 لتر عند نزع المقاعد الخلفية ومقعد الراكب في الأمام
  • يفتح الباب الجانبي الجرّار ضمن مدى 61.5 سم
  • ستحتوي كانجو 14 ميّزة أمان ونظام لمساعدة السائق
  • باعت رينو حتى الآن 4 ملايين وحدة من طراز كانجو وفي 50 دولة

محركات رينو كانجو 2021

  • محرك 1.3 TCe بقدرة 130 حصانًا وعزم 240 نيوتن متر، يرتبط بعلبة تروس يدوية بست نسب ويمكن طلبه بعلبة أوتوماتيكية ثنائية التعشيق بسبع نسب
  • محرك 1.3 TCe بقدرة 100 حصان وعزم 200 نيوتن متر، يتوفر حصرية مع علبة التروس اليدوية بست نسب
  • محرك 1.5 Blue dCi العامل بالديزل، بقدرة 115 حصان وعزم 270 نيوتن متر
  • محرك 1.5 Blue dCi العامل بالديزل، بقدرة 95 حصان وعزم 260 نيوتن متر
  • محرك 1.5 Blue dCi العامل بالديزل، بقدرة 75 حصان وعزم 230 نيوتن متر

أما الصيانة الدوريّة لهذه المحركات فستكون مرّة كل 30 ألف كلم أو سنتين، أيهما أسبق. أدناه التفاصيل التقنية ومعدل استهلاك الوقود والحمولة لكل محرك.

كما ذكرنا في تغطيتنا السابقة ستتوفر رينو كانجو 2021 بأربع فئات وطولين مختلفين؛ كانجو وكانجو فان الموجهة للركاب، واكسبرس واكسبرس فان للأعمال التجارية.

بأي حال، سيجد سائق كانجو الجديدة شاشة أمامه بين العدادات بحجم 4.2 أو 7 بوصات حسب الفئة، فيما تأتي شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي مع برنامج إيزي لينك Easy Link لتشغيلها، ويُمكن إقرانها بالهواتف المحمولة عبر تطبيق أبل كاربلاري وأندرويد أوتو. ولتسهيل الأمور أتت رينو بمنصة لتثبيت الهواتف بمكان قريب ومناسب للسائق.

في الأمام، يُمكن طلب المقاعد مدفأة كإضافة، أما المقاعد الخلفية فمزوّدة بنقاط لتثبيت مقاعد الأطفال Isofix. نظام التكييف بمنطقتين وهناك منافذ هواء لركاب المقاعد الخلفية، والراحة وفقًا لـ رينو أعلى مقارنة بالجيل السابق، مع الإشارة إلى أن العزل الصوتي تحسّن أيضًا حيث أصبحت النوافذ أسمك بمقدار 11%.

يُلاحظ وجود قضبان سقف على كانجو، لكن رينو تُشدد أنها قضبان غير عادية، فيمكن تعديل وضعيتها لتكون طولية أو عرضية وبدون الحاجة لمعدّات خاصة، وبالمناسبة تستطيع هذه القضبان التعامل مع حمولة تصل إلى 80 كلغ.

من الجدير بالذكر أن فئات اكسبرس سيتم تصنيعها على أرض عربية وتحديداً في مدينة طنجة المغربية، فيما ستتولى مصانع رينو في فرنسا تصنيع فئات كانجو وكانجو فان.

نهايةً، يُشار إلى أن رينو تُحضّر لنُسخة كهربائية بالكامل باسم Kangoo E-TECH ستكشف عنها العام القادم، أما الآن فلدى المُنافسات أمثال فولكس واجن كادي وبيجو بارتنر وسيتروين بيرلينغو خصم جديد.

صور رينو كانجو للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: