أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوم

جينيسيس تنشُر صو تشويقية لـ “جي في 70″، وتبدو واعدةً لغاية الآن

نشرَت شركة جينيسيس صورًا تشويقيةً مُموَّهة للطراز المُدمج جي في 70″ بحلّته الجاهزة للإنتاج التجاري، تبدو فيه الشركة تسير بخُطىً واثقةً وتثبيتِ نفسها في قطاع السيارات الفخمة الذي لا يرحم.

تُحاول علامة جينيسيس Genesis، الكورية الجنوبية للسيارات الفخمة، تعويض ما فاتها في قطاع المركبات المُدمجة ورُباعية الدَفع المُصنَّفَة فخمة، فأطلَقَت طراز “GV80” من الحجم الكبير، وستُتبِعُه في العام المُقبل، 2021، بشقيقٍ أصغر حجما باسم “GV70″، حَظِيَ باهتمامٍ إعلاميٍّ جيِّد، علمًا بأنهُ خضعَ لتجارب مُكثَّفةٍ في مُختَلَفِ أنحاءِ العالم. لا تزال جينيسيس غضَّةَ العود نسبيًا، وفي قطاعٍ “نخبويّ” لا مجال للخطأ، إما تُحقِّق نجاحًا باهرًا أو تفشل فشلًا ذريعًا.

على كلٍّ، نشرَت جينيسيس صُورًا تشويقية لطراز “جي في 70” بحِلَّتِهِ شبه النهائية، سعيًا منها لإبقاء العُملاء المُحتملين – والفُضوليين – على إطِّلاعٍ حول هذا الطراز، قُبيلَ إطلاقه في الأسابيع القليلة المُقبلة.

قد يؤدي هذا الطراز دورًا هامًا في جذبِ شرائِحَ جديد من العُملاء، علمًا بأنه أول طرازٍ للشركة في فئة السيارات المُدمجة مُتوسطة الحجم، وإذا كان سعرهُ مُناسبًا فإنه قاعدة عُملاء جينيسيس قد تتوسَّع لتشمَل زبائن يشترون سيارةً فخمةً للمرة الأولى إن كانت ميزانيتهم تتحمّل الزيادة في السعر مُقارنةً بالطرازات “الشعبية” في السوق، واقتِناعهم بأنها تستحِق ذلك.

سيُصنَعُ هذا الطراز على قاعدةِ عجلاتٍ بالدفعِ الخلفي، وفي هذا التزامٌ بالتقليد السائد بأن تكون السيارات الفخمة بالدفع الخلفي. وقدَّمَت الصور التشويقية لمحةً مقبولةً عن السيارة، مثل المصابيح الأمامية والخلفية الرفيعة على شكل شريطَينِ ضوئِيَيْن. يُمكن اعتبار هذا التصميم نهجًا للشركة في السنوات المُقبلة، حيث استُخدِمَ أيضاً في سيارات السيدان للعلامة. وتبرزُ شبكة التهوية الكبيرة المُستوحاة من شعار الشركة المُجنَّح.

من السِّمات الأخرى اللافتة استخدام جينيسيس لعجلات مصنوعة من السبائك الخفيفة منقوشة بزخرفة مُتكرِّرة، كما إن خط سقف السيارة وقسمها الخلفي أكثر انحناءً، ما يمنحها طابعًا رياضيًا وحلًّا وسطيًا بين سيارات المُدمجة بشكلٍ تقليدي وتلك بشكل كوبيه. كما إن أنابيب العادم واضحة ضمن الصادم الخلفي، ومن شأن هذا منح السيارة شخصيةً رياضيةً.

للأسَف، لم نرى صورًا لمقصورة السيارة، ولكن إن صَدَقَت الوقعات القائلة بأنها ستتشارك العديد من المُواصفات مع طراز الصالون “70 G“، الذي حصَلَ على عملية “شدّ وجه” في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، فسنرى من ضمن التجهيزات نظامًا معلوماتيًا – ترفيهيًا قوامُه شاشة قياسها 10.25 بوصة – يزداد حجمُ هذه الشاشات تدريجيًا مع تضمينها كثيرًا من الوظائف، تتموضع أعلى مُنتصف لوحة القيادة، كما ستكون لوحة عدّادات رقمية بالكامل، بما يتِّسِق مع الدُّرجة السائدة حاليًا في قطاعِ السيارات الفخمة. إلى جانِبِ عددٍ من المُواصفات المعقولة في فئة السيارات الفخمة مصل منصة شحن لاسلكية للهواتف الذكية وغيرها.

على صعيدِ القُوَّة الدافِعة، من المُتوقَّع أن تحصل السيارة على مُحرِّكين بنزين، الأول من أربعِ أُسطوانات مُتتالية سعتُهُ 2.5 ليترين مع شاحن توربيني والآخر من ستِّ أُسطوانات على شكل V سعتُّهُ 3.5 ليترات، وقد يتوفَّر خيار مُحرِّك ثالث يعمل بالديزل، من أربعِ أُسطوانات مُتتالية سعتُّهُ 2.2 ليترين مع شاحن توربيني.

أيًّا يكُن المُحرِّك، فإنه سيتصِّل بعُلبة تُروس آلية تنقل الطاقة للمحور الخلفي أو على المِحوَرَيْن، مع نظام آلي للتحكم بتوزيع الطاقة.

أما من يرغبُون بخياراتٍ أكثر حداثة للأنظمة الدافعة، فإن الشركة الكورية تعمل على نُسخةٍ كهربائيةٍ من المُتوقع أن تُبصر النور في وقتٍ ما من العام 2021.

كما أسلَفنا، ستكشِف جينيسيس رسميًا عن هذه السيارة رسميًا خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، كطرازٍ للعام 2021، على أن تصِل معارضها في وقتٍ لاحق من هذا العام.

نهاية، نشرت قناة AtchaCars الكورية على اليوتيوب رسمًا على الكمبيوتر اعتمادًا على بعض الصور التجسسية السابقة. نعتقد أن جينيسيس جي في 70 الجديدة ستكون مُشابهة جدًا للرسومات أدناه ولكن مع تفاصيل أنعم قليلًا في الواجهة الأمامية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: