تويوتا رياضة السياراترياضة السيارات

جازو للسباقات يحقق المركزين الأول والثاني في سباق سبا-فرانكورشان في بلجيكا

حقق فريق جازو للسباقات GR المركزين الأول والثاني في الجولة السادسة من منافسات “بطولة العالم للتحمل WEC” لموسم 2019 – 2020، والتي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات FIA”، وذلك في سباق “سبا-فرانكورشان 6 ساعات”، حيث تمكن السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، على متن مركبة تويوتا TS050 التي تحمل الرقم 7، من توسيع صدارتهم بـ 12 نقطة في ترتيب بطولة العالم، مع تبقي سِباقين فقط على نهاية الموسم.

واجه فريق مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 7 منافسة شرسة من زملائهم سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وبريندون هارتلي على متن مركبة تويوتا TS050 التي تحمل الرقم 8، والذين أنهوا السباق بفارق 34 ثانية و170 جزءاً من الثانية، ليحقق فريق “جازو للسباقات” GR المركزين الأول والثاني للمرة الرابعة خلال هذا الموسم، ويواصل تصدره بطولة العالم بفارق 42 نقطة.

بعد أيام من استمرار الطقس المشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، تحول الطقس وبشكل مفاجئ في حلبة سبا-فرانكورشان إلى عاصفة ممطرة غزيرة قبيل ساعة من بدء السباق، ما تطلب أن تكون الانطلاقة خلف مركبة السلامة. وعند استئناف السباق في الجولة الخامسة، مكّنت قدرات الدفع الرباعي الاستثنائية لمركبتَيْ تويوتا الهجينتين كلاً من السائقين بويمي وكونواي من تصدر السباق.

في ظل أجواء الطقس المتغيرة باستمرار، قام طاقم مركبة تويوتا رقم 8، بالدخول إلى نقطة الصيانة بجولة مبكرة محتفظاً بإطارات ميشلان الخاصة بالطرقات المبتلة، في حين اختار طاقم مركبة تويوتا رقم 7 التبديل إلى الإطارات الخاصة بالطرقات الجافة. وعندما تم استدعاء مركبة السلامة بعد فترة وجيزة بسبب حادث يتعلق بسيارة أخرى، سرعان ما أصبح واضحاً أن الأجواء السائدة أعطت الأفضلية للإطارات الخاصة بالطرقات الجافة.

باقتراب نهاية الساعة الثانية من عمر السباق، واستمرار تقلبات الطقس وهطول الأمطار، توجهت مركبتا تويوتا في الوقت ذاته إلى نقطة الصيانة لتركيب الإطارات الخاصة بالطرقات المبتلة، وجاءت تويوتا رقم 7 ويتولى قيادتها كوباياشي في المركز الأول بفارق دقيقة واحدة عن مركبة تويوتا رقم 8 بقيادة هارتلي.

مع ظهور الشمس بشكل غير متوقع خلال الثلث الأخير من عمر السباق، قام كلٌّ من لوبيز وناكاجيما من تركيب الإطارات الخاصة بالطرقات الجافة. ومع بلوغ السباق ساعته الأخيرة، كانت مركبة السلامة تتقدم سيارات السباق، مع تمركز ناكاجيما خلف لوبيز ودخولهما في مبارزة محتدمة نحو نقطة التوقف الأخيرة.

وتمكن لوبيز من الحفاظ على موقع الصدارة تحت ضغط شديد، وقام فريقا نقطة التوقف بصيانة المركبتين في أوقات متطابقة تقريباً، حيث كانت تويوتا لرقم 7 خلف نظيرتها بدورة واحدة. وجلس كونواي خلف عجلة قيادة المركبة رقم 7 خلال الأربعين دقيقة المتبقية من عمر السباق، بينما حافظ بويمي بقوة على المركز الثاني ليَعبُر خط النهاية بعد 34 ثانية و17 جزءاً من الثانية من المركبة المتصدرة.

عن جازوو للسباقات

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباق السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، و”بطولة العالم للتحمل” WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى شهر أبريل من العام 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباق السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.

يستعد موسم منافسات “بطولة العالم للتحمل” WEC حالياً لأكبر سباق له هذا العام، وهو سباق لو مان 24 ساعة، إذ يسعى فريق “جازو للسباقات” GR إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في الحدث الذي سيقام يومي 19 و20 سبتمبر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: