أحدث المواضيعخبر اليومرياضة السيارات

فيروس كورونا يصطدم بخطط فورمولا 1

نشرنا قبل أيام بيانًا صحفيًا صادرًا عن حلبة البحرين الدولية يُشير إلى إلغاء حضور المُتفرجين لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا ، واقتصار إقامة السباق لهذا العام على المشاركين فقط. ومع تفاقم وباء فيروس كورونا 19 قرر الاتحاد الدولي للسيارات إلغاء السباق برُمّته!

كانت أستراليا أعلنت إلغاء سباق جائزة أستراليا الكبرى هذا الأسبوع بسبب الوباء، وذلك لضمان صحة الموظفين والمشاركين في البطولة. وتقرر الآن إلغاء سباق البحرين الذي كان من المفترض عقده من 19 وحتى 22 الشهر الحالي وكذلك إلغاء سباق فيتنام الذي كان سيجري بين 3 و5 أبريل.

تواصل الفورمولا وان والاتحاد الدولي للسيارات العمل مع مروجي السباق في البحرين وفيتنام ومنظمة الصحة العالمية لمراقبة الوضع واتخاذ الوقت المناسب لدراسة جدوى التواريخ البديلة المحتملة لكل سباق في وقت لاحق من العام. نتيجة لذلك ، تتوقع البطولة ان تنطلق مجددا في أوروبا نهاية مايو، ولكن نظرًا للزيادة الكبيرة لفيروس كورونا في أوروبا في الأيام الأخيرة ، فسيتم مراجعة ذلك بانتظام.

نهايةً، يُشار إلى أن فيروس كورونا يعصف بصناعة السيارات برمتها، حيث توقف العمل في مصنع لامبورغيني عدة ودُعِيَ موظفو مصانع جنرال موتورز وفيات كرايسلر وفورد بالعمل من المنزل إن استطاعوا -كل وحسب وظيفته، وأُلغي معرض جنيف الدولي للسيارات وتأجّل معرض نيويورك، فيما اتخذت فولكس واجن وتويوتا وهوندا وغيرها إجراءات مُشددة لمنع انتشار المرض.

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: