أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديومواضيع رئيسية

شيفروليه كولورادو الجديدة أغنى تجهيزًا للعام 2023

تحدّثنا منتصف العام 2017 عن بدء شيفروليه بتطوير الجيل الجديد من الشاحنة الخفيفة كولورادو Colorado، واليوم تُطل علينا كولورادو بجيلها الثالث، كمركبة أنيقة التصميم، غنية التجهيز، ومحرك مع ضاغط توربيني تتشارك به مع طراز سيلفرادو الأكبر حجمًا. إليك التفاصيل.

محرك شيفروليه كولورادو الجديدة

نبدأ مع المحرك العامل بالبنزين، والذي يتوفر بثلاث نُسخ تتفاوت بالقدرة والعزم، تبلغ سعته 2.7 ليتر ويتكون من أربع أسطوانات متتالية. يستفيد من ضاغط توربيني يوفر المزيد من العزم عند دورات قليلة ويُقلل صرف الوقود إلى نحو 11 ليتر/100 كلم، كما يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب.

تأتي النسخة القياسية بقدرة 237 حصانًا (177 كيلوواط) وعزم 351 نيوتن متر. وهذا تحسن كبير مقارنة بمحرك الجيل الماضي الذي أنتج 200 حصان و258 نيوتن متر من عزم الدوران.
مع هذا التحسن بالعزم، زادت قدرة القطر لتصل إلى 1588 كلغ.

في حال طلبت كورلورادو بنسخة ترايل بوس Trail Boss أو Z71 فستحصل على محرك بقدرة 310 أحصنة (231 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 528 نيوتن متر. وهُنا نلاحظ الزيادة الكبيرة في العزم مُقارنة بالجيل الماضي، حيث زادت بنحو 156 نيوتن متر، وصار من المُمكن قطر ما يصل وزنه لنحو 3.5 أطنان. يُشار إلى إمكانية طلب هذا المحرك كإضافة على نُسختي WT و LT.

تستحوذ كولورادو ZR2 على النُسخة الأقوى من هذا المحرك، حيث تبلغ القدرة 310 أحصنة (231 كيلوواط) ولكن يرتفع عزم الدوران إلى 582 نيوتن متر.

قاعدة عجلات جديدة… نسبيًا

تستفيد كولورادو الجديدة من قاعدة عجلات تحمل الاسم الرمزي GMT 31xx-2، وهي مُحدثَّة من الحالية 31xx والخاصة بالمركبات المصنوعة بدفع خلفي أو رُباعي، وفق نموذج جسم على إطار Body-on-Frame، إذ إنها لا تزال تُلبّي معايير الأمان والسلامة الحالية. هذا وسنرى هذه القاعدة ضمن مجموعة جنرال موتورز GM، التي تستخدم كولورادو قاعدةً للجيل المُقبل من الطراز النسيب كانيون Canyon الذي يُسوَّق تحت علامة GMC.

يبلغ طول القاعدة 3.338 أمتار، وبزيادة قدرها 79 ملم عن السابق. وتُترجم هذه الزيادة بـ 5 ملم إضافية لأرجل الجالسين في المقعدين الأماميين و28 ملم للجالسين في الخلف.

صندوق عملاني ومقصورة طيبة التجهيز

يبلغ طول الصندوق 157 سم، ويتميز بثمانية نقاط لربط الأمتعة والمعدات أو البضائع، ومناطق للتخزين بما في ذلك باب الصندوق نفسه، وكذلك منفذ لشحن المعدات الكهربائية.

في الداخل ستجد لوحة قيادة ناعمة الحواف صلبة المظهر، تتوسطها شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 11.3 بوصة، وإلى جانبها شاشة أمام السائق بقياس 8 بوصات. وعلى الجانبين، هناك فتحتان دائريتان لنظام التكييف، تُذكرنا بتلك الموجودة في كامارو وبلايزر.
ستجد أيضًا قاعدة لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا ونظام صوتي بستة مكبرات ونظام تكييف بمنطقتين. المقاعد الأمامية في نُسخة Z71 تتميز بدرزات بالأحمر، أما في نُسخة ZR2 فتأتي المقاعد الأمامية مدفأة ويحصل السائق على مقعد كهربائي التعديل بثماني اتجاهات. وفي الخلف، هناك منطقة خاصة لتخزين الحاجيات أسفل المقاعد.

لأول مرة ستأتي شيفروليه كولورادو بفتحة للسقف

وقدرات على الطرقات الوعرة

تقول شيفروليه أنها ركزت على رفع قدرات كولورادو على الطرقات الوعرة بغض النظر عن نسخة التجهيز، ولكن تتميز ترايل بوس Trail Boss بأنها أعلى بواقع 5.1 سم، وتستفيد من نظام دفع رباعي مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق وإطارات بقياس 32 بوصة خاصة بالطرقات الوعرة ملبّسة على عجلات بقياس 18 بوصة. كل ما سبق يعني ارتفاع المركبة عن الأرض مسافة 24.1 سم، وزاوية اقتراب 30.5 درجة وتخطي 22.4 درجة ومغادرة 21 درجة.

هذا وترفع كولورادو ZR2 التحدي مع زيادة ترفع جسم السيارة إلى 27.2 سم، أي 7.6 سم مقارنة بالنسخة القياسية، ومخامد DSSV، وإطارات قياس 33 بوصة. وتبلغ زاوية الاقتراب تبلغ 38.3 درجة والتخطي 25.1 والمغادرة 24.6 درجة.

تساعد الكاميرات برؤية ما يجري حول المركبة وتخطي العوائق، وهناك كاميرا أسفل الهيكل!

تحصل في شيفروليه كولورادو قياسيًا على نظام الكبح التلقائي والنظام المساعد بالحفاظ على المسار مع رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، وكإضافة نظام التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف مع الكبح.

صور شيفروليه كولورادو للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى