GACأحدث المواضيعأيونخبر اليوم

جي ايه سي أيون V، خيار صيني آخر

كشفت مجموعة جي ايه سي موتور GAC Motor الصينية عن الجيل الثاني من طراز V، والذي يُباع تحت علامة أيون Aion المُتخصصة بالسيارات الكهربائية والتي تم تأسيسها عام 2018.

لدى أيون Aion سبع طرازات تُسوّق في الصين، بعضها يصل منطقتنا عبر السوق الموازي، ورُبما أكثرها تميزًا طراز هايبر GT “السيارة الأفضل انسيابية في العالم”. لكننا اليوم بصدد استعراض الجيل الثاني من طراز أيون V والذي يعتمد قاعدة تقنية جديدة تحمل الاسم AEP. علمًا بأن الجيل الأول سُوِّقَ أيضًا تحت اسم ميتسوبيشي ايرترك Airtrek.

جاء الكشف عن الطراز في معرض بكين للسيارات، حيث انتمت السيارة -كما الجيل الأول- لفئة الكروس أوفر وأطول بهامش بسيط عن الجيل الأول. يبلغ طول السيارة الآن 4.6 أمتار مع قاعدة عجلات 2.775 مترين في حين كانت طول الجيل الأول 4.586 أمتار وقاعدة العجلات بطول 2.83 مترين.

بأي حال، تقول أيون أن القاعدة الجديدة تُتيح حيزًا أفضل من المنافسات في الداخل بنسبة 20%. المحرك الكهربائي كما سابقًا بقدرة 181 حصانًا (135 كيلوواط) والبطاريات من شركة كاتل CATL، تُتيح مدى تشغيليًا يُقارب 750 كلم وفق دورة CLTC التي يستحيل تحقيق أرقامها في ظروف القيادة الطبيعية.
وتُشير الشركة إلى أن البطارية مصممة لتحمل درجات حرارة تتراوح من -30 درجة مئوية و 55 درجة مئوية، وأن الهيكلية الكهربائية بجهد 400 فولط، تُتيح شحن البطارية والحصول على مدى تشغيلي إضافي يبلغ 370 كلم في غضون 15 دقيقة فقط من الشحن.

لا توجد صور للمقصورة بعد، ولكن يُمكنك توقع شيء أفضل من الجيل الأول، علمًا بأن الأول جاء بشاشتين متلاصقتين. يُضاف إلى ذلك 11 كاميرا و5 رادارات ومستشعر LiDAR مثبت على السقف (واضح في الصورة أدناه) تعمل كلها لتوفير باقة متكاملة من أنظمة مساعدة السائق.
هذا وستبدأ أيون بيع الجيل الجديدة من طراز Aion V في الصين في يوليو 2024.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى