أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

أيون هايبر جي تي، السيارة الأفضل انسيابية في العالم 👍

كشفت مجموعة جي ايه سي موتور GAC Motor الصينية عن مزيد من المعلومات الخاصة بطراز Hyper GT السيدان الكهربائي، والذي سيُباع تحت علامة أيون Aion المُتخصصة بالسيارات الكهربائية والتي تم تأسيسها عام 2018.

تُصنِّع أيون حاليًا أربعة طرازات؛ S و LX و V و Y، وتستعد حاليًا لاستقبال الطراز الخامس الجديد؛ سيدان ناعمة الخطوط بسقف منساب، ستكون سيارة “الإنتاج التجاري” الأفضل انسيابية في العالم، حيث يصل معامل انسيابيتها إلى 0.19 فقط، لتنتزع اللقب من مرسيدس بنز EQS التي يبلغ معامل الانسيابية الخاص بها 0.20. تقول الشركة أنها استفادت من المركبات الاختبارية التي عملت عليها مجموعة جي ايه سي موتور للخروج بمعامل الانسيابية المُتدني هذا، وخصوصًا الاختبارية ENO.146 .

للعلم، هناك سيارة لايت يير 0 الهولندية التي تتوفق على معامل الانسيابية هذا، ولكنها لن تُباع بأعداد كبيرة

مقصورة هادئة تعكس التصميم الخارجي

كانت أيون قدّمت Hyper GT لأول مرة على هامش معرض جوانزو للسيارات نهاية العام الماضي، بأبواب أمامية تفتح بزاوية للأعلى -غير ضرورية برأينا- مقابضها مخفية، وجناح خلفي أوتوماتيكي الانبثاق، ومؤخرًا نشرت الشركة مجموعة من الصور التي تُظهر المقصورة. لا تتوقّع الكثير من الخطوط والتفاصيل والألوان، فالتصميم الهادئ في الخارج انتقل بطبيعة الحال إلى المقصورة، التي تبدو مُبسَّطة وإن بدرجة أقل من المُتقشِّفة تسلا موديل 3. هُناك مثلًا شاشة أمام السائق، ليست على مستوى الشاشة الوسطية المُثبتة عرضيًا، وإنما أقرب للزجاج الأمامي. كما يوجد لوحة وسطية شبه عائمة، يبدو أنها ستحتوي على قاعدتين لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا، ومنطقة تخزين كبيرة. المقود بيضاوي الشكل 

وهناك نظام صوتي من دولبو أتموس Dolbo Atmos بـ 23 سمّاعة، بما في ذلك وحدات موجودة في مساند الرأس للمقاعد الأمامية. الجلد الناعم يملأ المكان ويُمكن طلبه بالأبيض الفضي أو الرمادي الداكن أو الأصفر الفاتح. 

من الناحية التقنية، ستعتمد أيون هايبر جي تي القاعدة التقنية AEP 3.0 platform وتوفرها لاحقًا لطرازات أخرى في مجموعة جي ايه سي موتور. من المُفترض أن تُتيح هذه القيادة وفرًا باستخدام الطاقة بنحو 15% وتحسنًا بالمدى التشغيلي في الجو البارد بنحو 10% مقارنة بالقاعدة التقنية السابقة المستخدمة في طرازات أيون. 

هناك محرك كهربائي واحد مثبت في الخلف بقدرة 335 حصانًا وعزم 430 نيوتن متر، من المُفترض أن يستطيع الانتقال بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثوانٍ فقط. ولكن يُشار إلى أن القاعدة التقنية قادرة على احتواء محرك على المحور الأمامي أيضًا، وبالتالي فقد تكون هناك نُسخ مُستقبلية بقدرة أعلى. 
أخيرًا، ستُباع أيون هايبر جي تي في السوق الصينية بسعر يبدأ من نحو 58 ويصل إلى 68 ألف دولار أمريكي.

صور سيارة أيون هايبر جي تي

السيارات الأفضل انسيابية حتى العام الحالي 2023:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى