أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةميتسوبيشي

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2021: التطور الصحيح!

تخلت عن بعض من الخطوط واللمسات المتطرفة… فهل هذا سيساعد على جلب المزيد من العملاء التقليديين؟

صدق أو لا تصدق… ميتسوبيشي اكليبس كروس التي ظهرت في العام 2017 ما زالت وإلى اليوم الطراز الجديد بالكامل الأحدث من الشركة اليابانية للأسواق العالمية! أجل، فمنذ تقديم هذه المدمجة “الكروس أوفر” قبل عدة سنوات وإلى الساعة، لم تقم ميتسوبيشي بطرح أي طراز جديد بالكامل أو جيل جديد، واكتفت بإجراء تعديلات على بعض الأسماء مثل ميراج وأتراج ومونتيرو سبورت والشاحنة الخفيفة البيك أب L200.

وصل اليوم مقص التجديد والتعديل إلى اكليبس كروس نفسها، والتي خضعت لمجموعة من التحسينات والتحديثات على عدة أصعدة بدءاً من التصميم الخارجي الذي نال مقدمةً جديدةً بالكامل مع مصابيح أكثر شراسة وإن حافظت على الشكل العام الرفيع واستُبدلت شبكة التهوية بأخرى جديدة سوداء اللون عوضاً عن الكرومية. ورغم الاحتفاظ بنفس روح المقدمة السابقة إلا أن الجديدة مختلفة بالكامل فحتى المصابيح الرئيسية أصبحت متموضعة في الأسفل مع مزيد من استخدام تقنية الـ LED في الإضاءة المحببة في عالم السيارات.

المؤخرة بدورها عرفت تغييرات جذرية عبر استبعاد المصابيح التي تقسم الزجاج الخلفي عرضيًا بأخرى تقليدية وأكثر قدرةً على جلب العملاء غير المحبين للخطوط المتطرفة، فالمُقدمة كافية للباحثين عن التميز. إلى ذلك حصلت اكليبس كروس على مصد خلفي جديد.

عرفت المقصورة تغيرات بارزة عنوانها الرئيسي الشاشة الوسطية الجديدة قياس 8 بوصة المعززة بنظام ترفيه ومعلومات جديد والأقرب إلى يد السائق أو الراكب الأمامي مقارنة بالسابقة، والأهم من ذلك التخلي عن المفاتيح التحكم الرئيسية بأخرى تقليدية محببة أيضاً للعملاء لسهولة الاستخدام، كما أن الشاشة الجديدة تعمل باللمس الأمر الذي دفع ميتسوبيشي للاستغناء عن لوحة التحكم اللمسية السابقة في الكونسول الوسطي (كثير من العملاء لا يحبذون هذه الطريقة من التحكم بما فيها نحن!).

الخيار الهجين…

من الواضح بأن ميتسوبيشي عملت بجدية كبيرة على تجديد اكليبس كروس للعام 2021، إذ وفرت لها الخيار الهجين بقابس أو ما يُعرف اختصاراً بـ PHEV، ويتكون هذا النظام من محركين كهربائيين وآخر باحتراق داخلي رباعي الأسطوانات سعة 2.4 ليتر، ويمكن للسيارة من تلقاء نفسها الاختيار ما بين القيادة الكهربائية أو الهجينة تبعاً للظروف المحيطة. وبالنسبة للباحثين عن الخيار التقليدي فما زال بإمكانهم طلب محرك الأسطوانات الأربع سعة 1.5 ليتر والذي اكتسب ضاغط توربيني جديد للحد من تأخر التدخل الذي كان يعاني منه نظيره السابق.

ستصل ميتسوبيشي اكليبس كروس إلى أسواق اليابان وأستراليا ونيوزيلاندا (جماعة القيادة من على الجهة اليمنى!) قبل نهاية العام الحالي، أما أسواق أمريكا الشمالية وغيرها من الدول ذات الميول اليسارية (أي جماعة القيادة من على الجهة اليسرى)، فعليهم الانتظار للربع الأول من العام 2021، وبرأينا تستحق اكليبس كروس 2021 بعض الانتظار!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: