أحدث المواضيعخبر اليومفيديوميتسوبيشي

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت للعام 2020

كشفت ميتسوبيشي عن النُسخة المُحسنة من طراز باجيرو سبورت، الذي يُسمى في دولنا مونتيرو سبورت، وبحيث يبدأ بيعه كطراز للعام 2020.

التغييرات الخارجية جاءت بسيطة، مُعظمها في الواجهة الأمامية التي صارت أقرب لتصميم الشاحنة الخفيفة L200 والتي بدورها استمدت خطوطها من الاختبارية اكسباندر. العنوان الرئيسي هو “المُقدمة النشطة Dynamic Shield” التي تستمر بتعريف وجه ميتسوبيشي الجديد مع كميّة هائلة من الكروم اللّماع، فإلى جانب فتحة التهوية هُناك قوسان مطليان بالكروم ومصابيح رفيعة بتفاصيل داخلية بالكروم ولوح حماية أسفل المصد الأمامي مطلي بالكروم أيضًا. لا نزال في المقدمة، وهناك المزيد من الكروم حول مصابيح الضباب، أما على جانبي السيارة فتظهر مقابض الأبواب وعُلب المرايا الجانبية بالكروم أيضًا.

مع كل هذا البريق، لا تبدو ميتسوبيشي مونتيرو سبورت مُتكلّفة، بل قد يروق لنا مظهرها الجديد مع الطلاء اللؤلؤي في الصور. ويُشار إلى أن السيارة حصلت على مصد خلفي وعجلات بتصميم جديد.

في الداخل، تستمر التعديلات البسيطة على لوحة القيادة، مع مُنصِّف (كونسول) ومماسك جديدة للأبواب، ومنافذ لشحن الهواتف والأجهزة اللوحية في القسم الخلفي للمقصورة. النظام المعلوماتي الترفيهي يعتمد شاشة بقياس 8 إنشات، وهناك شاشة أخرى بذات القياس تستبدل العدادات التقليدية أمام السائق ترفع الاحساس بحداثة الطراز.

اللطيف هو توفر تطبيق يُتيح للسائق فتح وإغلاق المركبة وباب الصندوق الخلفي من الهاتف مُباشرة، كما يمكن التعرف على كمية الوقود المتوفرة على الهاتف قبل الخروج من المنزل، فلعلّك تحتاج أن تخرج أبكر بقليل للوصول أولًا إلى محطة الوقود قبل المضي في مشوارك.

محركات ميتسوبيشي مونتيرو سبورت

المُكونات الميكانيكية هي ذاتها للطراز الخدماتي الرياضي الأصيل، والذي يعتمد بُنية صلبة وقادرة بجسم فوق قاعدة، مع محرك البنزين 6B31 بست أسطوانات سعة 3 لترات بقدرة 217 حصانًا، أو محرك الديزل MIVEC بأربع أسطوانات سعة 2.4 ليتر، والمزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 178 حصانًا وعزم 430 نيوتن متر. أما علبة التروس فمن شركة آيسن Aisin وهي أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل الحركة للعجلات الأربعة عبر نظام  Super-Select 4WD-II للتكحم بالدفع الرباعي.

نهايةً، حصلت مونتيرو سبورت الخدماتية الرياضية على نظام التنبيه من الخروج عن المسار ونظام التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف. ويُشار إلى أن سعر طراز العام الحالي 2019 يبدأ في السعودية من 95 ألف ريال، أي حوالي 25,326 دولار أمريكي، أما في الإمارات فيبدأ السعر من 79,900 درهم أي حوالي 21,753 دولار أمريكي.

صور ميتسوبيشي مونتيرو سبورت للعام 2020

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى