أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي موتور توفر طراز MG5 بسعر يبدأ من 9900 دولار أمريكي

أعلمناكم في يوليو الماضي عن نية ام جي موتور إطلاق ثلاثة طرازات جديدة في الشرق الأوسط، وها هي صالات العرض تتحضّر لاستقبال طراز MG5 الشهر القادم مُغتبطة بما تقول عنه طراز مُتكامل بسعر مقبول، حيث سيبدأ سعر السيارة من 9900 دولار أمريكي فقط!

لا يشمل هذا السعر ضريبة القيمة المضافة أو الجمارك، ولكنه يبقى سعرًا معقولًا لسيارة بهذه الفئة، بل حتى مع النسخة الأعلى تجهيزًا والبالغ سعرها 12600 دولار أمريكي يظل السعر جذابًا إلى حد بعيد.

ما الذي ستحصل عليه مُقابل ذلك؟ 

العلامة جذابة، وأصلها بريطاني عريق، وعُشاقها يملؤون الأرض، لكنها الآن تحت سطوة شنغهاي لصناعة السيارات (سايك SAIC) الصينية وتصنع في الصين أيضًا، وعليه فيجب التعامل معها كسيارة صينية صرفة.

شركة شنغهاي لصناعة السيارات SAIC هي واحدة من أكبر أربع شركات للسيارات في الصين وتبيع طرازاتها تحت علامة بيويك وشكودا وفولكس واجن وإيفيكو.

بدايةً، تتميّز سيارة MG5 الجديدة بمظهر شبابي بسيط وغير مُتكلّف. في الأمام هناك مصابيح تعمل بتقنية LED شريط ضوئي للمصابيح النهارية، الشبك الأمامي واسع بتصميم مُختلف عن باقي طرازات العلامة، أما جانبا السيارة فيتميزان بخط متموّج لم نستطع تحديد فيما لو كانا يتماشيان مع التصميم العام.. نترك ذلك لكم.

في الداخل، يُسيطر النظام المعلوماتي الترفيهي بشاشة قياس 10.1 بوصة على المشهد، فلوحة القيادة بسيطة ومختصرة، تتوسطها هذه الشاشة الكبيرة نسبيًا. وللعلم يُمكن إقران الهواتف المحمولة بالنظام المعلوماتي الترفيهي عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كذلك يتوفّر مثبت السرعة كتجهيز قياسي، فيما تشمل التجهيزات الاختيارية زر تشعيل المحرك وفتح السيارة بدون مفتاح وفتحة سقف بانورامية ومقاعد قابلة للضبط كهربائياً وكاميرا للرؤية الخلفية وكاميرا بمحيط 360 درجة.

تقول ام جي أن سيارتها الجديدة MG5 تتمتع بمقصورة رحبة ومساحة داخلية أوسع مقارنة بالطرازات المنافسة، إلا أنها لم تُقدم أرقامًا ولا مُقارنات واكتفت بالإعلان عن سعة صندوق السيارة البالغة 512 ليتر.

ميكانيكيًا، يدفع السيارة محرك عامل بالبنزين سعة 1.5 لتر يولّد قدرة 118 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر، يتّصل بناقل حركة بنسبة واحدة مستمرة التغير CVT لتقليل استهلاك الوقود. يتحكم بالتماسك نظام XDS و ESP، فيما تمنح إطارات ميشلان ثقة لا يُمكن وصفها هُنا بالأرقام.

أخيرًا، يُشار إلى أن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ وبأجزاء متماسكة إلى بعضها باستخدام تقنية اللحام بالليزر. كما تتوفّر الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية على مستوى الرأس مدعومة بتقنيات السلامة النشطة مثل نظام ABS لمنع انغلاق المكابح، ونظام EBD لتوزيع قوة الكبح إلكترونياً ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP السابق ذكره. لم يتم حتى الآن تقييم السلامة من خلال برامج اختبارات السلامة الدولية المعروفة، كما لم يتم تقييمها بعد من قبل البرنامج الصيني لتقييم السيارات الجديدة C-NCAP، ولكن سنزودكم بالتفاصيل فور توفرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى