تويوتا رياضة السياراترياضة السيارات

تويوتا تظفر بلقب بطولة العالم للتحمل 2022

تُعيد تويوتا الكرَّة كالعام الماضي وتحتفل بنهاية مذهلة لبطولة العالم للتحمل WEC لهذا الموسم بتحقيقها المركزين الأول والثاني في سباق البحرين 8 ساعات.

هذا هي المرّة الخامسة التي تحصد فيها تويوتا لقب بطولة المُصنِّعين” بفضل مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، أما الفريق المكوَّن من سيباستيان بويمي وبريندون هارتلي وريو هوريكاوا فقط جاء في المركز الثاني، وحقق لقب بطولة العالم في فئة السائقين.

يأتي فوز بويمي وهارتلي وهوريكاوا بعد تحقيقهم اللقب في سباق لومان 24 ساعة لعام 2022. وبهذا سطّر بويمي وهارتلي اسميهما في سجل الأرقام القياسية كأول سائقين يفوزان بثلاثة ألقاب في كل من بطولة العالم للتحمل WEC وبطولة العالم للسيارات الرياضية. كما أنهى هوريكاوا موسماً رائعاً بتحقيق لقب ثالثِ بطلٍ في بطولة العالم للتحمل WEC من اليابان.

شكّلت النتيجة المثالية في البحرين نهاية مميزة لموسم ناجح بالنسبة لفريق تويوتا جازو للسباقات TGR، الذي حصد لقباً عالمياً مزدوجاً للمرة الخامسة، حققها من خلال مشاركته على مدار 10 سنوات في منافسات بطولة العالم للتحمل WEC، ليضيف هذا اللقب الجديد إلى الألقاب التي حققها في عام 2022، والتي تشمل الفوز الخامس على التوالي في سباق لومان، والثامن على حلبة فوجي سبيد واي الدولية. ويأتي فوز فريق تويوتا جازو للسباقات TGR في بطولة العالم للتحمل WEC ليضمن تحقيق الفريق لكافة الألقاب المتاحة في البطولات الثلاث التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA التي شارك فيها هذا الموسم، وهي: بطولة العالم للتحمل، وبطولة العالم للراليات، وبطولة العالم للراليات الصحراوية.

يُشار إلى أن المركز الثالث في سباق البحرين 8 ساعات كان من نصيب فريق ألباين على متن Alpine A480، فيما جاء فريق بيجو على متن Peugeot 9X8 في المركز الرابع. أما المركز الثاني في سباقات العالم للتحمل فكان من نصيب ألباين بفارق 42 نقطة يليها فريق جليكنهاوس بفارق 74 نقطة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: