أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

اختبارية نيسان هايبر أوربان، هل تجد فيها نفع؟

تحضيرًا لمعرض طوكيو للسيارات (معرض التنقل الياباني)، نشرت نيسان صورًا لسيارة اختبارية جديدة تحمل الاسم هايبر أوربان Hyper Urban تم تصميمها كخيارٍ مُناسبٍ لأنماط الحياة الفريدة والتطلعات المتنوعة، بما في ذلك حاجات المقيمين في المناطق الحضرية الذين يولون الأولوية للاستدامة البيئية.

تود نيسان تجسيد التزامها بإثراء حياة الناس وإحداث ثورة في مشهد السيارات الكهربائية بمنتجات وتقنيات عدّة. واختبارية اليوم مُختلفة بشكل واضح عن النماذج الحديثة من نيسان –أريا على سبيل المثال– فخطوط الجسم حادة واللون الأصفر الليموني يميّزة بانعكاسات اعتمادًا على زاوية سقوط الضوء، الأمر الذي قد يجذب الانتباه للسيارة.

تقول نيسان أن الأبواب الأمامية والخلفية التي تفتح للأعلى توفر إحساسًا بالانفتاح، في الداخل تم تصميم المقصورة كمساحة للعيش مستوحاة من لعبة المثلثات المتغيرة. إلى ذلك، يمكن طي المقاعد الأمامية ودمجها في المقاعد الخلفية، ما يخلق مساحة استرخاء خاصة تشبه الأريكة.

تركِّز نيسان مع هايبر أوربان على كونها تضم أحدث خصائص السيارات الكهربائية، مثل تقنية تزويد الشبكة بالطاقة V2H التي توفر الطاقة الكهربائية للمنزل، ما يؤدي إلى توفير كبير في تكاليف الطاقة وتقليل الضغط على شبكة الطاقة. وبفضلها يمكن للمالكين المساهمة بفائض الطاقة في الشبكة لدعم مجتمعهم المحلي وكسب المال في هذه العملية – نظريًا.

الأهم بالنسبة لنا هو حديث نيسان مفهوم الاستدامة الجديد، والذي يجعل السيارة مثالية للأشخاص الذين يرغبون بالاحتفاظ بالسيارة لمدة طويلة ودون أن يشعروا بمضي السنوات؛ هناك تحديثات منتظمة للأجهزة والبرامج، ويمكن تحديث المقصورة بلوحة عدادات جديدة تعكس أحدث التقنيات والاتجاهات في واجهات المستخدم.

أخيرًا، كُنّا نتمنى لو رأينا المزيد من الأفكار أو التقنيات في اختبارية هايبر أوربان، فما قدّمته نيسان بسيط للغاية والتفاصيل المُرفقة بالبيان الصحفي فضفاضة، ونكاد نجزم أننا سنرى اختبارية أخرى مع مزيد من التقنيات تُحضّر لنُسخة إنتاج تجاري.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى