أحدث المواضيعخبر اليوممازيراتي

ما الذي ننتظره من مازيراتي للسنوات القادمة؟

الخبر الثالث لـ مازيراتي خلال أسبوع، ما الذي يجري!
كشفت مازيراتي يوم 9 سبتمبر عن سيارتها الخارقة الجديدة MC20، ثم شوّقتنا لطراز جديدة بالكامل ينتمي لفئة السيارات المُدمجة – كروس أوفر ويحمل الاسم جريكالي، أما الآن فيبدو أنها عرضت كامل أوراقها حتى العام 2024 بإعلانها التحضير لـ 16 طراز جديد، هل تُصدّق؟

لا نقصد 16 سيارة جديدة وإنما نُسخًا من سيارات مُتنوعة، بعضها جديدة بالكامل والأخرى تحتوي نظام دفع “مُكهرب” يتماشى مع الخطّة الخمسية التي أُعلن عنها في يونيو 2018.

كانت مازيراتي بدأت حملة تجديد العروض هذه منتصف العام الحالي، عندما عرضت مُحركها الجديد الذي يحمل الاسم “نيتونو Nettuno – يعني كوكب نبتون بالإيطالية”؛ مُحركٌ عاملٌ بالبنزين بست أسطوانات وسعة 3.0 ليترات، يرتبط إليه ضاغطان توربينيان لتوليد قدرة 621 حصاناً عند 7,500 دورة في الدقيقة وعزم 730 نيوتن متر ما بين 3,000 إلى 5,500 دورة في الدقيقة. 

محرك نيتونو من مازيراتي

ألحقت مازيراتي ذلك سريعًا بالكشف عن غيبلي المُحسّنة وغيبلي الهجينة، وأتتنا خلال الأيام الماضية بطراز MC20، لُتعن مباشرة نيتها تقديم عدة طرازات حتى العام 2023.

سيارات مازيراتي المُستقبلية

ننتظر أن تُقدّم مازيراتي سيارتها جريكالي العام القادم، بالإضافة لـ ليفانتي بنظام دفع هجين. أما في العام 2022 فسنرى ما هو أكثر تشويقًا، حيث تعدنا الشركة الإيطالية بجيل جديد من الرائعة جران توريزمو وشقيقتها المشكوفة جران كوبيه مع خيار نظام كهربائي بالكامل يحمل اسم فولجوري Folgore – أي البرق بالإيطالية، كما سنرى طراز MC20 بحلته المكشوفة وبنظام دفع كهربائي أيضًا، وجريكالي كهربائية لمن استطاع الانتظار!

تقول مازيراتي أن نظام فولجوري Folgore الكهربائي بالكامل سيحتوي ثلاثة محركات؛ واحد على المحور الأمامي وإثنان على المحرور الخلفي، يجمعون في مكوناتهم بعض مواصفات المحركات المُستخدمة في الفورمولا إي ويعملون بجهد 800 فولط.

2020202120222023
سيدانتحسنيات منتصف العمر لطرازي غيبلي وكواتروبورتي  الجيل الجديد من كواتروبورتي
 غيبلي الهجينة  كواتروبورتي كهربائية
كوبيه ومكشوفةطراز MC20 الجيل الجديد من جران توريزمو
جران توريزمو كهربائية
الجيل الجديد من جران كابريو
جران كابريو كهربائية
طراز MC20 المكشوف
طراز MC20 كهربائي
 
مُدمجة
كروس أوفر
 جريكاليجريكالي كهربائيةالجيل الجديد من ليفانتي
  ليفانتي الهجينة ليفانتي الكهربائية

أخيرًا، نستغرب عدم ذِكر مازيراتي لطراز ألفييري Alfieri، فهل ستحمل نُسخة الإنتاج التجاري اسم جران توريزمو وجران كابريو؟ من المُرجّح ذلك طبعًا، إلا إن أرادت الإيطالية مُفاجأتنا مرّة أخرى بالكشف عن طراز كوبيه جديد، ومن جهتنا نستبعد هذا الاحتمال!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: