أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديو

شفروليه جرووف تصل المنطقة، إليك المواصفات الكاملة

وصلت شفروليه جرووف Groove للمنطقة ضمن حملة تسويق واسعة تعد بالكثير وتستهدف الشباب بالمقام الأول، مع سعر مقبول وترويج بأغان مع مطربين عرب، فما مواصفات وأصل هذه السيارة.

لدى جنرال موتورز تعاون طويل مع شركتي سايك SAIC و وولينغ Wuling الصينيتين، وإحدى نتائج هذا التعاون تمثّلت في جرووف وهي عبارة عن طراز باجون 510 يُصنع في الصين ويباع في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية تحت علامة شيفروليه.

تقول الشركة الأمريكية أن جرووف ستقدّم للسائقين الشباب والمهتمّين بالتقنيات الحديثة في المنطقة مركبة مميزة، وفي هذا تُفاخر السيارة الصغيرة باحتوائها قياسيًا شاشة وسطية بقياس 8 بوصات يمكن إقرانها “سلكيًا” بالهواتف الذكية عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتتصل بمنافذ USB وستة مكبرات للصوت. كما تتوفر كاميرا الرؤية الخلفية ومجسات تُسهّل الركن ومقود بأزرار للتحكّم بالصوت وتثبيت السرعة.

تصميم شيفروليه جرووف

يُميّز جرووف مصابيح نهارية DRL رفيعة في الأمام تحاول إظهار رشاقة السيارة، وتستفيد من تقنية LED في المصابيح الأمامية والخلفية، هناك أيضًا خط كرومي أسفل النوافذ الجانبية ينعكف في الخلف مُتصلًا بعمود السقف الخلفي والذي جاء بلون داكن يعمل على فصل السقف بصريًا. أما المصابيح الخلفية فتذكرنا بمصابيح سيارات لكزس الحديثة. بالمجمل يبقى تصميم السيارة بسيطًا بلا حذلقات، لكن استخدام محاور قصيرة للعجلات ضيَّعَ فرصة الخروج بتصميم متناسق، وبَدَت السيارة لنا وكأنها صندوق على عجلات منفصلة!

ستتوفر السيارة بأربعة خيارات للألوان؛ أحمر وأبيض وفضّي وأزرق، فإذا طلب نسخ التجهيز بريميير Premier فستحصل على فتحة سقف بانورامية تمنح إحساساً بمزيد من الرحابة. وفي الداخل، لُبِّسَت المقاعد بالقماش مع درزات بالأحمر -في نسخة بريميير- تتوافق مع الدرزات على المقود ومقبض ناقل الحركة، أما ألواح الأبواب فتأتي ملبّسة بجلد اصطناعي. يُشار أيضًا أن صف المقاعد الخلفي قابل للطي بنسبة 60/40 لمزيد من العملانية.

شيفروليه جرووف – نظام الدفع

بالنسبة للمحرك فهو من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر ينتج قدرة 110 أحصنة وعزم 148 نيوتن متر، يتصل مع ناقل حركة بنسبة مستمرة التغيّر CVT والذي يُساعد في تقليل استهلاك الوقود ليصل إلى 6.3 ليتر/كلم وبتعبير آخر 15.9 كلم/ليتر. ينتقل العزم للعجلتين الأماميتين ولا يتوفر نظام الدفع الرباعي.

لترويج السيارة في المنطقة باشرت شفروليه حملة موسيقية مع مجموعة من 12 فنّاناً عربيًا، وذلك لإخراج ألبوم يضم ستة مقاطع في عدة المجالات الغنائية، مثل البوب والغرونج (الروك البديل) والراب. المقطع أدناه هو الأول وتم مع الفنان البحريني فلبراتشي مع المغنية المصرية كارمن سليمان

يلي هذه المقطع مقاطع أخرى مع جميلة البداوي وعبد الفتاح الجريني، وسيدو سيمبا ومازمارس مع شيمي، وموجو ودكتور سلم، وبهجت مع أمل مغربي.

صور شيفروليه جرووف

صور باجون 510

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى