أحدث المواضيعخبر اليومفيراري

فيراري SF90 XX سترادالي وسبايدر، قدرة هائلة وانسيابية متقدمة

كشفت فيراري عن طرازين جديدين محدودي الإنتاج، وهما SF90 XX ستردالي و SF90 XX سبايدر يقتصر إنتاجهما على 799 و 599 وحدة على التوالي، وتمثلان قمة إصدارات فيراري الخاصة.

ستأتي السيارات الصالحة للقيادة على الطرقات العامة بقدرة تبلغ 1030 حصانًا متريًا (1015 حصانًا ميكانيكيًا، 757 كيلوواط)، أي بزيادة تقارب 30 حصانًا عن الرائعة SF90 سترادالي، كما سيكون هناك جناح خلفي ثابت ضغطًا للأسفل يصل إلى 530 كلغ. أما النسخة المكشوفة -سبايدر- فتأتي بسقف مصنوع من ألواح الألمنيوم خفيفة الوزن ويمكن فتحه وإغلاقه على سرعة تصل إلى 45 كلم/ساعة.

يحتفظ كلا الطرازين بالنظام الهجين بقابس PHEV من السيارة الأصل SF90، والذي يجمع محرك F154FB بثماني أسطوانات V8 تبلغ قدرته 797 حصانًا ويرتبط لعلبة تروس مُعدّلة بثماني نسب مع ثلاثة محركات كهربائية بقدرة 229 حصانًا (171 كيلوواط) وبطارية ليثيوم أيون تُتيح القيادة على الطاقة الكهربائية لمسافة 25 كلم. كما تم إعادة تصميم نظام العادم للحصول على صوت رائع.

ما سبق يعني إمكانية التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.3 ثانيتين فقط، ومنها لسرعة قصوى تبلغ 320 كلم/ساعة.

تفاخر فيراري بأنها أنتجت مع هاتين السيارتين ما يمكن اعتباره النسخ الأكثر كفاءة على الإطلاق من ناحية الانسيابية، فإضافة إلى الجناح الخلفي، تميل المبردات الأمامية لتحسين الانسيابية وتوجيه تدفقات الهواء عبر الغطاء الأمامي وفوقه. توجد قناتان على شكل S على جانبي فتحات غطاء المحرك للتحكم في هذه التدفقات وتوجيهها فوق السيارة.

كما يولد الفاصل الأمامي الأكبر، مجالًا نشطًا لتدفق الهواء أسفل السيارة. ويكتمل ذلك من خلال إعادة تصميم الجزء السفلي من الهيكل، ثم هناك مولدات الدوامات المعاد تصميمها، والتي تساهم في زيادة القوة الضاغطة بأكثر من 45 كلع عند 250 كلم/ساعة.

بالنسبة للسعر، فسيبدأ من 770 ألف يورو (نحو 842 ألف دولار أمريكي) لنسخة سترادالي بسقفها الثابت، فإن شئت التمتع بالهواء مع نسخة سبايدر فستتكلف مبلغ 850 ألف يورو (نحو 929 ألف دولار أمريكي)!

صور فيراري SF90 XX سترادالي وسبايدر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى