أحدث المواضيعخبر اليوم

دي توماسو تُغرينا بصورة لمشروع جديد

بعد إطلالتها البهيّة في يوليو 2019 مع نموذج P72، أرسلت لنا دي توماسو صورة تشويقية لمشروع Mission AAR الجديد.

اكتفت دي توماس De Tomaso بصورة فقط وبلا ذِكرٍ لأية تفاصيل. مع ذلك، يُمكن مُلاحظة أن الطراز الجديد سيستند على الرائعة P72 التي رأيناها على هامش فعاليات مهرجان جوود وود للسرعة، يُبقى ذلك الباب مواربًا تجاه احتمال تقديم Mission AAR كطرازٍ جديد أو إمكانية أن يكون برنامجًا لتخصيص طراز P72 حسب الرغبة.

بخصوص طراز P72 الذي حُدِّد إنتاجه بـ 72 وحدة فقط، فمصنوع على هيكل من ألياف الكربون مُشتق من طراز أبولّو “إنتِنسا إيموزيوني Intensa Emozione“، بمُقدمة مُنخفضة ومقصورة بيضوية وأقواس عجلات كبيرة ليحاكي شكل دي توماسو الأصلية. كما أن هُناك فتحات في الأمام تهدف لتسهيل انسياب الهواء مع الحفاظ على ثبات السيارة، ومسارب هواء منحوتة فوق الأكتاف الخلفية الكبيرة وعاكس هواء ثابت ضمن القسم الخلفي للسيارة.

بالنسبة للمُحرك فمكوّن من ثماني أسطوانات V8 سعة 5 ليترات يُنتج قدرة تزيد عن 700 حصان وعزم 824 نيوتن متر، مُثبّت وسط السيارة ويتصل إلى علبة تروس يدوية من ست نسب طوّرتها دي توماسو. ويجدر التوقف عند علبة التروس التي حظيت بمقبض مُميّز جدًا داخل المقصورة يُظهر المكونات الميكانيكية المصنوعة من النُحاس.

سيدور سعر دي توماسو سعر P72 في فلك 850 ألف دولار أمريكي ولا ذِكر بالطبع لما ستكون عليه مشروع Mission AAR. وللمُهتمين في المنطقة العربية، عينت دي توماسو شركة جو مكاري لسيارات الأداء العالي Joe Macari Performance Cars وكيلًا لها في المنطقة.

يُشار إلى أن دي توماسو أُسِّسَت على يد أليخاندرو دي توماسو Alejandro De Tomaso، المُتسابق الأرجنتيني من أصل إيطالي والريادي في مجال صناعة السيارات الرياضية. ووقف خلف مشروع إحياء دي توماسو -تُلفظ دي تومازو- القائمون على شركة “أبولّو Apollo Automobili“، التي تُنتج سيارات رياضية عالية الأداء، حيث استحوذوا على حُقوق اسم دي توماسو في العام 2014.

صور دي توماسو P72

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: