أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

هوندا ZSX سترى النور على شاشات الكمبيوتر فقط!

وردتنا أخبار في يوليو من العام الماضي تشير لتقدّم هوندا بطلب لحفظ حقوق الإسم ZSX لمكتب حقوق الملكية الفكرية في الإتحاد الأوروبي. ودارت الشائعات آنذاك حول امكانية ظهور الطراز الجديد العام الحالي وبمحرك سعة 2 لتر هو نفسه المستخدم في هوندا سيفيك تايب آر، ولكن مع إضافة محرك كهربائي على المحور الأمامي وآخر على المحور الخلفي. ثم تكهّنّا بأن ZSX قد تستبدل طراز S2000 الذي انتهى انتاجه في العام 2009. ولكن كل ما سبق كان مجرد أوهام!

السيارة التي لُقّبت بـ baby NSX قبل تقديمها رسميًا قد ترى نور شمسٍ مرسومةٍ على برامج الكمبيوتر فقط، واسمها Honda Sports Vision Gran Turismo كفيل بتوضيح الموضوع، فهي عبارة عن نموذج قدّمته هوندا للعبة Gran Turismo الالكترونية لسباق السيارات.

صحيح أنه لم تتسرب أي أخبار عن ZSX منذ تاريخ تسجيل هوندا رسميًا للاسم، ولم نشاهد نماذج تجريبية، إلا أننا توقعنا أن الشركة اليابانية تُجري أبحاثها الخاصة بسريّة تامة، وعلى كُل حال، فعرضُ السيارة الجديدة كنسخة الكترونية مخصصة للعبة الكترونية لا يقتل تمامًا الأمل عند عشّاق العلامة اليابانية برؤية سيارة رياضية جديدة تستمد خطوطها من الأخت الكبرى NSX وتُباع بسعر معقول.

الفكرة العاملة للنموذج ترسم سيارة رياضية خفيفة، بمحرك وسطي، ومبنية على قاعدة صغيرة تسهُل معها المناورة. نتأمّل أن تراجع هوندا فكرة الانتاج بجديّة!

Honda Sports Vision Gran Turismo 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: