أحدث المواضيعخبر اليومزيكر

زيكر 009 جراند، البذخ على الطريقة الآسيوية

يبذخ العالم بسيارات السيدان الفاخرة مثل رولز رويس فانتوم وبنتلي مولسان ومايباخ اس كلاس، وبذخ الأمريكان بسيارات الليموزين المُعدّلة، أما الآسيويين بالمُجمل فلهم مزاج خاص بالميني فان أو حافلات الركاب الصغيرة أو المركبات مُتعددة الأغراض -سمِّها ما شئت، حيث توفر حيزًا في الطول والعرض والارتفاع، ودُرّة ما لديهم اليوم يتمثّل بطراز زيكر 009 جراند الجديد.

إنه نُسخة باذخة من توأم زيكر 009 وفولفو EX90، بل ويُمكن القول أنه أفخم المتوفر في هذا القطاع على الإطلاق، وربما أسرعه أيضًا.

القاعدة التقنية SEA مُستخدمة في مجموعة جيلي وتستفيد من تقنية الصب العملاق، نظام تعليق هوائي متكيف طبعًا، والبطارية كبيرة بتقنية NMC (كوبالت النيكل والمنغنيز) من صُنع شركة CATL طراز Qilin وبطاقة 108 كيلوواط ساعي، توفر مدى تشغيليًا يُقارب 702 كلم وفق دورة القيادة الصينية CLTC. أما المحركين الكهربائيين فيُنتجان معًا قدرة 778 حصانًا (580 كيلوواط) لتتسارع 009 جراند من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثوان فقط!

الأهم في الداخل

لكن مواصفات نظام الدفع ليست الأهم هُنا، وإنما المقصورة وبعض التفاصيل الخارجية، فعندما تقترب من السيارة -أو الميني فان- ستُلاحظ الشبك الفولاذي المُقاوم للصدأ، والذي يتطلب 30 ساعة من التلميع اليدوي، وكذلك العجلات اللامعة بقياس 20 بوصة، والتي تخضع لعشر عمليات و20 ساعة من التلميع قبل أن يحفر الليزر 240 شريطًا عليها.

ثم ادخل في الخلف وتأمل؛ هُناك فاصل خاص يحفظ خصوصيتك حتى من السائق الجالس في الأمام، والزجاج الجانبي يُمكن تعتيمه وفق تقنية “الستارة الضوئية Light Curtain LC وبعشر مستويات -الأول في صناعة السيارات، حيث يستطيع تقليل نفاذية الضوء إلى 0.5% فقط

ستجد شاشة ضخمة تعمل بتقنية LED بقياس 43 بوصة وبدقة 4K، ونظامًا صوتيًا من ياماها مكون من 31 مكبر، ومقعدان خلفيان مع خاصية التدفئة والتدليك يُمكن تعديلهما بـ 24 اتجاهًا، ومجهزان بمساند للقدمين. ثم تُلقي النظر على وحدة التحكم المركزية ذات المفاتيح الكريستالية والشاشة العاملة باللمس قياس 8 بوصات، والطاولات المضبوبة، ورخام جبال الهيمالايا المصقول يدويًا، والخزنة المُزودة بكلمة سر لمقتنياتك الثمينة، والمُتّسع الخاص الذي يُمكن استخدامه كبراد (-6 درجات) أو سخّان (50 درجة)، أو حتى كحجرة تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

هناك وضع خصوصية يُمكن تفعيله من الخلف. فبضغطة زر، يتم إغلاق جميع النوافذ مع تعتيم الزجاج الجانبي والسقف البانورامي. كما تُحفظ الخصوصية بعد استخدام السيارة للتنقل إلى مناطق لا تشأ بالبوح بها، فتُحذف بيانات الرحلة من ذاكرة المركبة والمُكالمات الهاتفية وبيانات الانترنت وبلوتوث!

ولا تنس نظام تنقية للهواء مع مرشح PM 2.5 الذي يلتقط 95% من الغبار بقياس 2.5 مايكروميتر، والشاشة في الأمام بقياس 15.4 بوصة التي تعتمد نظام Snapdragon من شركة كوالكم Qualcomm.

نهاية، ستنافس زيكر 009 جراند طرازات من عيار لكزس LM وتويوتا ألفارد ومرسيدس-بنز V-Class وبيويك GL8 أفينير وفولفو EX90 طبعًا، أما السعر فيبدأ من 789000 يوان (نحو 109 آلاف دولار أمريكي)، علمًا من أنها أرخص من فولفو EX90 التي يبدأ سعرها من 818 ألف يوان، أي ما يُقارب 113,740 دولار أمريكي.

صور زيكر 009 جراند للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى