أحدث المواضيعخبر اليومزيكر

زيكر 007 بمقدمة غامضة.. ولا مقابض للأبواب!

لا تنفك زيكر -وخلفها علامة جيلي الأم- من ترغيبنا بالسيارات الصينية الحديثة، فبعد زيكر 001 FR السيدان ذات الـ 1,248 حصانًا، وزيكر 009 التي هي أساس ميني فان فولفو EM90 المُنتظر، تأتينا اليوم بثلاث صور لطراز 007، تحضيرًا للكشف عنه بالكامل خلال فعاليات معرض غوانزو للسيارات.

التصميم أنيق بالمُجمل ونُحسّه مألوفًا، ليس أنه يتشابه بالضرورة مع سيارة أخرى، ولكن الأبعاد مُتناسقة إلى حد ما وبعض التفاصيل تُذكرنا بسيارات أخرى، مثل الغطاء الأمامي الصدفي المُقبب مثل غطاء كيا EV6، والمؤخرة القصيرة مثل لوسيد آير، وشريط الإضاءة الداكن في المُقدمة مثل هوندا e: Ny1، والذي يُضيف شيئًا من الغموض. أما الأبواب فخالية تمامًا من المقابض، وعلى الأغلب هُناك مجسّات لمسية في إطار الزجاج تضغطها لفتح الباب.

تنبؤنا المجسات الموزعة حول السيارة بتوفر أنظمة متطورة للمساعدة بالقيادة، فهناك جهاز الليدار أعلى الزجاج الأمامي والمعهود في بعض علامات جيلي، والمجسين الإضافيين خلف قوسي العجلتين الأماميتين.

لم تنشر زيكر صور المقصورة، وبالرغم من أن إحدى الصور للسيارة ذات السقف الزجاجي ملتقطة من الأعلى، إلا أنها لا تكشف تمامًا عن التفاصيل، لكن يُلاحظ وجود شاشة على الأقل أمام السائق، وهذا على الأقل أفضل من تسلا موديل 3. تتناقل الصحافة الصينية معلومة عن زجاج السقف تحديدًا، وهو أنه مزود بتقنية “قبة الخصوصية الفضية النانوية nano-silvered privacy dome” التي ستُتيح التحكم بدرجة شفافيته.

نقول ما سبق، ونُشير إلى أن التصميم جاء تحت إشراف رئيس قسم التصميم الجديد، الألماني ستيفان سيلاف Stefan Sielaff، والذي عمل سابقًا في أودي وبنتلي ومرسيدس-بنز.

وأخيرًا يُتوقّع أن تعتمد زيكر 007 القاعدة التقنية PMA2 المُشتقة من قاعدة SEA المعروفة من جيلي. أما المُحرك الكهربائي فيُعتقد أن يقدم قدرة 204 حصانًا وعزم دوران 350 نيوتن متر، مما يسمح بالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6.5 ثانية.

انتظرونا للمزيد من التفاصيل قريبًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: