أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

جي ام سي يوكون التيميت، وصلت القمّة بلا شك

رأينا جي ام سي يوكون الجديدة لأول مرّة في يناير 2020 كطراز للعام 2021، حيث قُدّمَت بثلاث نُسخ: يوكون ويوكون XL ويوكون AT4، ومؤخرًا كشفت الشركة الأمريكية عن نُسخة جديدة فخمة الطابع وكاملة التجهيزات باسم التيميت Ultimate. إليك التفاصيل

تتشارك جي ام سي يوكون بالقاعدة والمكونات التقنية مع شيفروليه تاهو وسوبربان، فكلتا الشركتين تنضم لمجموعة جنرال موتورز إضافة إلى كاديلاك وبيويك. تُعرف القاعدة التقنية هذه في مجموعة جنرال موتورز بالاسم T1، أما النظام الكهربائي فيُسمى “غلوبال بي Global B“، يزيد من القُدرات الحاسوبية للسيارة، ويُوفر تحديثات لاسلكية للنظام، وأمن أفضل للشبكة ترفع القُدرات المُؤتمتة للمركبة.

وقوفًا عن القُدرات المُؤتمتة للمركبة، أضافت جي ام سي إلى نُسختها الفخمة الجديدة نظام سوبر كروز Super Cruise للمُساعدة في القيادة، والذي يمنح السيارة القدرة على السير ذاتيًا وتغيير المسارب على طرق سريعة محددة تم رسمها بواسطة جنرال موتورز. بل يستطيع هذه النظام توفير ميزات القيادة الذاتية حتى عند جر مقطورة.
ولمزيد من الأمان، يستخدم نظام تنبيه السائق كاميرا صغيرة تقع على الجزء العلوي من عمود القيادة، والتي تقوم بالتركيز حصراً على السائق لمراقبته، حيث تعمل هذه الكاميرا على الأشعة تحت الحمراء وذلك لتحديد موقع الرأس وبالتالي موقع السائق وتتبع نظراته عند تشغيل تقنية سوبر كروز.

ميّزات عديدة في التصميم، ومواد عالية الجودة

الأهم بالنسبة للمستهلك العادي يتمثل بميزات التصميم التي شهدتها نسخة يوكون التيميت؛ فمن الخارج هناك تطعيمات جديدة على الواجهة مع كثير من الكروم اللامع، وأخرى على جانبي ومؤخرة السيارة. كما أن العجلات بقياس 22 بوصة ويميزها أيضًا طلاء متباين يجمع بين الكروم اللامع والفضي الداكن.

مع ذلك، تبقى المقصورة هي الأكثر تميزًا بلا شك، حيث تجد سبعة مقاعد جميعها ملبسة بالجلد الطبيعي مع درزات أنيقة وزخارف تُظهر طبوغرافية جبال يوكون المرتفعة الواقعة في ألاسكا.
تظهر هذه الزخارف أيضًا على التطعيمات الخشبية على لوحة القيادة، والخشب حقيقي هُنا بمسام مفتوحة لإضفاء طابع حميم.

ستجد أيضًا المزيد من الجلد الطبيعي على بطانات الأبواب والكونسول الوسطي، وبالتأكيد ستلاحظ السمّاعات المُدمجة في مساند الرأس، وهي جُزء من نظام بوز Bose Premium Series المُكوّن من 18 مكبر للصوت. فإن بدأت بدراسة الميّزات ستجد أن المقاعد الأمامية قابلة للتعديل في 16 اتجاه وتأتي بخاصية التدليك.

شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي أكبر قليلًا، وهي بقياس 10.2 بوصات -بدلًا من 10 بوصات في النُسخ الأقل تجهيزًا، يُمكن إقرانها للهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كما تتوفر خدمات جوجل وأمازون أليكسا.

محركات جي ام سي يوكون دينالي التيميت 2023

بالنسبة لخيارات المحركات فهي محصورة بخيارين: محرك الثماني اسطوانات سعة 6.2 ليتر، يُنتجن قدرة 420 حصان و623 نيوتن متر على التوالي. ومحرك دوراماكس من ست أسطوانات متتالية سعة 3 ليترات عامل بالديزل ومزود بضاغط توربيني، يُنتج قدرة 277 حصانًا وعزمًا يبلغ 623 نيوتن متر.
أما خيار محرك الثماني أسطوانات سعة 5.3 ليترات فهو متوفر فقط على النسخ الأقل تجهيزًا.

علبة التروس أوتوماتيكية بعشر نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة. وقياسيًا يتوفر نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، ونظام التعليق الهوائي المتكيف، والاستجابة النشطة للدفع الرباعي، بالإضافة إلى ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق وعلبة نقل بنسبتين.

لم يتم الكشف عن أسعار 2023 جي إم سي يوكون دينالي ألتيميت حتى الآن، لكن يُمكن التنبؤ بسعر يُقارب 100 ألف دولار أمريكي.

صور جي ام سي يوكون دينالي التيميت 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى