أحدث المواضيعخبر اليوملانسيا

لانسيا يبسيلون الجديدة تُنتشل من الماء، ولدينا نظريات بخصوص ذلك!

لن نضطر للانتظار طويلًا لرؤية الجيل الرابع من لانسيا يبسيلون Lancia Ypsilon والذي من المُفترض تقديمه كطراز للعام 2025، فقد انتُشلت السيارة من الماء بلا مُلصقات مموِّهة، ورُبما يكون الأمر برمّته مفبركًا!

تبذل شركة لانسيا الإيطالية التابعة لمجموعة سيتلانتيس جهودًا كبيرة بالترويج للجيل الجديد من يبسيلون الصغير، فهو فاتحة طرازاتها المُنتظرة في حُقبة مُهمّة، والتي تعود معها العلامة العريقة للأسواق بتشكيلة من الطرازات في عددٍ من الأسواق، بعد أن تضاءلت عروضها لطراز واحدٍ فقط وفي السوق الإيطالية تحديدًا. كما أنه باكورة أعمالها فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية.

وبما سبق، تزوّدنا لانسيا من وقت لآخر ببعض المعلومات تشويقًا للكشف عن يبسيلون، وتُغرينا بصورٍ مُعتّمة تُظهر جُزءًا من تفاصيل التصميم، ولكن لا داعي للانتظار طويلًا، فقد ظهرت يبسيلون بشكلها النهائي تقريبًا، ورُبما بأسوأ طريقة يُمكن تصورها!

لانسيا يبسيلون تغرق

أشارت صحيفة Est Republicain الفرنسية إلى أن أحد النماذج النهائية سُرِق -دون الخوض في تفاصيل عملية السرقة ذاتها- وانتهت رحلة السارق السريعة في قناة صغيرة في منطقة مونتبيلارد، حيث غَمَرَت السيارة الكهربائية المياه إلى سقفها. اتصل أشخاص بالسلطات المعنية في نحو الساعة 7:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، وتم استدعاء رجال الإطفاء لإنقاذ السيارة الغارقة.

لم يكن أحد على دراية بماهية السيارة، ولكن عند رفعها من الماء تبيّن أنها الجيل الجديد من لانسيا يبسيلون!

الصور التي التقطها المصور الفرنسي ليونيل فادام تُظهر المركبة في مرحلة ما قبل الإنتاج، وبالرغم من أنها تُظهر الكثير، إلا أنها لا تكشف بالكامل عن الواجهة الأمامية ولا أسفل المركبة، ونحن نعتقد أن نشر أو التقاط المزيد من الصور كان مُتاحًا خلال عملية الانتشال من الماء، والتي تستغرق وقتًا طويلًا في العادة.

هذا يستدعي لمخيلتنا نظرية أن يكون الحادث برمّته مفبركًا للترويج -مرة أخرى- لطراز يبسيلون كسيارة كهربائية آمنة، لن تنفجر بطاريتها في حال غُمِرَت بالماء، ولكن هذه النظرية قد تعني إمكانية تورّط البعض بتهمٍ قضائية. رُبما كان الحادث حقيقيًا ولكن استطاعت لانسيا إقناع المصور -على الأغلب ماديًا- بعدم نشر العديد من الصور!

بأي حال، تُظهر الصور التصميم الجانبي وجزءًا من المصابيح الخلفية، حيث نُلاحظ أقواس العجلات السوداء ومقابض الأبواب الخلفية المخفية ضمن إطار النوافذ، وبجانبها علامة لانسيا. كما يُؤكد تصميم المصابيح الخلفية على احتواءها لعناصر إضاءة دائرية مثل الاختبارية Pu+Ra

الصور أدناه كانت سُرِّبَت سابقًا وتُظهر بعض تفاصيل المقصورة مع القاعدة الدائرية منتصفها، علمًا بأن لانسيا أفادت أنها تعمل بالشراكة مع شركة الأثاث الإيطالية Cassina لتصميم المقصورة

أخيرًا، ننتظر من لانسيا تقديم ثلاثة طرازات جديدة، وكالتالي:

  1. عام 2024، الجيل الجديد من لانسيا يبسيلون – بطلة اليوم، بنظام دفع هجين وآخر كهربائي بالكامل، على الأغلب سيعتمد القاعدة التقنية الخاصة بـ فيات 500 الكهربائية، علمًا بأن الأخيرة تتوفر بمحرك ينتج قدرة 116 حصان وبطاريات بجهد 42 كيلوواط ساعي تُمكِّن السيارة من قطع مسافة 320 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن.
    مع ذلك، يتوقع البعض أن تأتي يبسيلون بمحرك بقدرة 154 حصانًا وبطارية بطاقة 51 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يُقارب 400 كلم.
  2. عام 2026، طراز جاما Gamma المُدمج-كروس أوفر متوسط الحجم الكهربائي بالكامل. سيتم تطويره بالتعاون مع ألفاروميو اعتمادًا على قاعدة CMP المُستخدمة حاليًا في عددٍ من طرازات بيجو PSA. من المُفترض أن نرى نُسخة ألفا روميو قريبًا وبمكوّنات مُشابهة لسيارة بيجو 2008، وبحيث تصغُر طراز تونالي (شاهد التجربة).
  3. عام 2028، طراز هاتشباك صغير الحجم وكهربائي بالكامل سيحمل اسم دلتا Delta. لا توجد أية تفاصيل حاليًا عنه، ولكن نأمل أن يحمل أمجاد الرائعة دلتا انتجرالي رباعية الدفع، وهي أشهر سيارات لانسيا على الإطلاق.
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى