أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

ليست كامري، وإنما تويوتا ياريس سيدان للعام 2023

هذه ليست تويوتا كامري وإنما ياريس سيدان الجديدة. تم الكشف عنها في تايلند ومن المتوقع وصولها لأسواق المنطقة. المحرك بأربع أسطوانات سعة 1.2 لتر، ينتج قدرة 93 حصانًا وعزم 110 نيوتن متر. أما السعر فيتراوح بين 15200 و 19500 دولار أمريكي. إليك التفاصيل.

ما زال البعض يُفضّل شكل السيدان التقليدي، ولدى تويوتا بالتأكيد حلولٌ مُناسبة لمُختلف الأحجام والفئات التسعيرية، ففي منزلة أدنى من كورولا وكامري، تأتي ياريس أتيف Yaris Ativ – أو فيوس Vios كما تُسمّى في بعض الأسواق – لتنافس في فئة السيارات السيدان الصغيرة، تدعمها تفاصيل تصميم مُستعارة من شقيقتيها كامري وكورولا، وتجهيزات حديثة، ومساحة داخلية أكبر من السابق، وبالتأكيد سعر منافس في هذه الفئة.

بالوقوف عن المساحة الداخلية، فقد تأتّت من القاعدة الجديدة المُستخدمة للسيارة، فهي الآن تعتمد قاعدة دايهاتسو Daihatsu New Global Architecture DNGA بدلًا من قاعدة تويوتا TNGA-B التي تعتمدها ياريس هاتشباك. في الواقع، أدى استخدام قاعدة دايهاتسو التقنية لزيادة الطول بنحو 7 سم عن ياريس سيدان الحالية، ليصل إلى 4.425 أمتار.

أما بالنسبة للمحرك، فهو بأربع أسطوانات سعة 1.2 لتر، مع تقنية VVT-iE للتحكم بعمل الصمامات، يُنتج قدرة 93 حصانًا (69 كيلوواط) وعزم 110 نيوتن متر فقط. لذا، فليس من المُجدي مُناقشة أرقام السرعة والتسارع، وبأي حال، لم تكشف تويوتا عنهما بعد!
يرتبط هذا المحرك للعجلتين الأماميتين من خلال ناقل حركة بنسبة مستمرة التغير Super CVT-i. أما الكبح فيتم على أربعة أقراص صغيرة الحجم تتناسب وقدرة السيارة.

مقصورة مغرية في هذه الفئة

لا نتحدث هنا طبعًا عن سيارة فاخرة، وإنما اقتصادية صغيرة. وفي هذا، تبدو لنا مقصورة ياريس سيدان مغرية في هذا القطاع، ونشكر تويوتا على عدم اتباعهم التصميم الخاص بـ ياريس كروس. فالأخيرة، وإن بدت بالصور جميلة، إلا أنها على أرض الواقع مُخيّبة للآمال، تفاصيلها مُضخّمة أكثر مما ينبغي، ونوعية المواد المُستخدمة رديئة بما لا يتناسب وعلامة تويوتا!

عودة إلى ياريس سيدان، تُذكرنا لوحة القيادة بالجزء المتوسط عرضيًا المُكتسي بالجلد بذلك المُستخدم في مازدا 3، وهذا شيء جيد بنظرنا. وتتوافق الشاشة الوسطية بقياس 9 بوصات مع التصميم العام، تؤازرها شاشة أمام السائق بقياس 7 بوصات.

عدا عمّا سبق، ستجد في ياريس سيدان نظامًا صوتيًا من بايونير مع ست مُكبرات، ونظام تكييف أوتوماتيكي مع فتحات تهوية في الأمام والخلف، وإضاءة خافتة بـ 64 لونًا، وأربع منافذ USB. كما ستجد أسفل أرضية صندوق الأمتعة حجرات لترتيب الأشياء الصغيرة.
هذا وتشمل أنظمة السلامة مثبت السرعة المُتكيِّف، ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، ونظام التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

أخيرًا، وبالنسبة للسعر، ستتراوح الأسعار في تايلاند -مكان تقديم السيارة- من 15,230 إلى نحو 19,470 دولار أمريكي، علمًا بأن تويوتا ياريس سيدان الحالية ما زالت تُباع في أسواق المنطقة بسعر يبدأ من نحو 16,300 دولار.

صور تويوتا ياريس سيدان

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: