أحدث المواضيعخبر اليوم

بي واي دي يانغ وانغ، فخمة وغالية… بانسيابية عالية!

ستضم عروض BYD قريبًا طرازًا جديدًا فخمًا من العلامة الفرعية يانغ وانغ، حيث ستحمل السيارة السيدان اسم U7 وتمثل واحدة من أفضل السيارات انسيابية في العالم … إن لم تكن الأفضل على الإطلاق!

لدى بي واي دي الصينية علامة يانغ وانغ Yang Wang المُتخصصة بالسيارات الفخمة، وكانت قدمت سابقًا الطراز الخارق “القفّاز” U9، وكذلك طراز U8 الضخم الذي يطفو على الماء. ويصل الآن الدور على طراز سيدان فخم، يُنافس العروض الأمريكية والألمانية معًا! فسعره مُرتفع -نحو 140 ألف دولار أمريكي- وقدرته 1006 أحصنة (750 كيلوواط)، أما معامل الانسيابية فيبلغ 0.195 فقط.

تتفوق يانغ وانغ على المُنافسات مباشرة فيما يتعلق بالانسيابية، فـ مرسيدس بنز EQS مثلًا تأتي بمعامل انسيابية 0.20 وتسلا موديل اس المُحسّنة أسوأ بقليل مع 0.208، وكذلك الحال مع لوسيد أير التي لم الخروج برقم أفضل من 0.21 .
هُناك لُغز يبدو أن الصينيين استطاعوا حله قبل الآخرين فيما يتعلق بالانسيابية، فـ أيون هايبر جي تي وجيلي جالاكسي E8 ونيو ET7، كلها تتمتّع بانسيابية ممتازة. (أدنى المقال قائمة بالسيارات الأفضل انسيابية في العالم).
أما شكل سيارة اليوم فلا يُعطي مجالًا للشك بوجود تنازلات لصالح الانسيابية، فالمرايا تقليدية، والعجلات كذلك، والواجهة والخطوط العامّة كلها تقليدية. صحيح أنها ليست الأجمل، ولكنها أفضل بكثير -برأينا- مقارنة مع مرسيدس EQS.

تُفاخر بي واي دي –الشركة الأكثر إنتاجًا للسيارات المُكهربة– بالقدرة المُرتفعة المُتأتية من المحركات الكهربائية الأربعة، لكن طمعًا بتغطيات لاحقة، لم يتم التحدث عن العزم ولا أرقام الأداء، وكذلك لم يتم البوح بالمدى التشغيلي، ولا حتى نشر صور المقصورة!

تحديث بتاريخ 10 فبراير:

أشارت وثائق نشرتها وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية أن السيارة ستتوفر بأربع محركات كهربائية تُنتج مُجتمعة قدرة 1,287 حصانًا! أما البطارية فضخمة عند 135.5 كيلوواط ساعي، وتوفر مدى تشغيليًا يُقارب 800 كلم وفق دورة القيادة الصينية.
سيكون هناك نُسخ أقل تجهيزًا وقدرة توفر مدى تشغيليًا يبلغ 720 كلم على الشحنة الواحدة.

السيارات الأفضل انسيابية حتى العام الحالي 2023:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: