أحدث المواضيعخبر اليومماهيندرا

ماهيندرا XUV 3XO، رخيصة ومقبولة التجهيز

عرضت شركة ماهيندرا الهندية نُسخة مُحدّثة بالكامل من طراز XUV300، بشكل يجعلك تعتقد وكأنها سيارة جديدة، بل وغيرت الاسم أيضًا ليُصبح XUV 3XO.

للهند باع طويل في صناعة المركبات، ولكن بحكم الاقتصاد الهندي، فطرازاتها متواضعة التجهيزات، والسيارة الجديدة فعليًا ما هي إلا نُسخة مُصنّعة في الهند من الكورية سانج يونج تيفولي (بالمُناسبة لم تُبع سانج يونج لشركة إديسون وبقيت في محفظة ماهيندرا أند ماهيندرا).

التصميم جديد في الأمام والخلف، ولكن مع ألواح جانبية مألوفة، والعنوان هو المصابيح المميزة في الأمام وشريط الإضاءة الخلفي، إلى جانب أقواس العجلات المُلبسة بالبلاستيك الأسود، والتصاميم الجديدة للعجلات بقياس 16 و17 بوصة.
وفي الداخل ستجد مقصورة مُختلفة تمامًا، مع شاشة وسطية بقياس 10.25 بوصة يُمكن إقرانها بالهواتف لاسلكيًا، ونظام موسيقي من هارمان كاردون Harman Kardon بسبع مكبرات، وفتحة سقف وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا.
أما سعة صندوق الأمتعة فزادت من 257 لترًا إلى 295 لترًا.

كما سيتفيد السائق من أنظمة الكترونية للمُساعدة ولكن تبقى المحركات متواضعة الأداء، كما أن الدفع بالعجلتين الأماميتين مع خيار علبة تروس أوتوماتيكية بست نسب أو يدوية بست نسب أيضًا.
تقول الهندية أنها ستوفر مُستقبلًا نسخة كهربائية، وحتى ذلك الحين ستتوفر السيارة بالمحركات التالية:

  • محرك عامل بالبنزين سعة 1.2 لتر ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 110 حصان (82 كيلوواط)
  • محرك عامل بالبنزين سعة 1.2 لتر ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 129 حصان (96 كيلوواط)
  • محرك عامل بالبنزين سعة 1.5 لتر ينتج قدرة 115 حصان (86 كيلوواط)

هذا وستُباع ماهيندرا XUV 3XO الجديدة في الهند بسعر يتراوح بين 7.49 ألف روبية و15.49 ألف روبية أي ما يُقارب 9 آلاف و18500 دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى