أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تصميم رفيق فرّاج الرائع، شاهد العرض الضوئي لسيارة اكس بينج P7

وصلت سيارة اكس بينج P7 الكهربائية الجديدة إلى خط الإنتاج، واستطاعت الشركة الصينية الناشئة حتى الآن جمع 1.7 مليار دولار من مُستثمرين ذُهِلوا بالتصميم الرائع الذي نفّذه الجزائري المُبدع رفيق فرّاج. أما السيارة الجميلة فـ “تحتفل” كما يبدو بهذا الإنجاز وتُقدم عرضًا ضوئيًا لطيفًا مترافقًا مع الموسيقى!

تواصل فريق ArabsAuto مع رفيق فراج للتأكد من أن نمط “العرض الضوئي” سيصل للسيارات المُعدة للإنتاج التجاري، ووضّح السيد رفيق أن نُسخ السيارة المتوسطة والعليا ستحتوي النظام.

تتميز سيارة اكس بينج Xpeng P7 بتصميمٍ راقٍ بسيط الخطوط ساعد في منحها معامل انسيبابية مُتقدم بلغ 0.236، فجاءت المُقدمة خالية من الفتحات غير الضرورية وانساب السقف للخلف ليُحسن التدفق الهوائي حول السيارة، كما أن مقابض الأبواب مخفية أيضًا. الغريب هي المرايا الجانبية التقليدية التي قررت اكس بينج استخدامها بدلًا من الكاميرات الصغيرة التي تُحسن الانسيابية.. قد يكون ذلك للتأكد من بقاء التكلفة منخفضة، حيث يبدأ سعر السعر من حوالي 32,442 دولار أمريكي.

مع ذلك، لم تبخل اكس بينج في التقنيات داخل المقصورة، فهناك شاشة كبيرة للنظام المعلوماتي الترفيهي يُمكن تشغيلها بالصوت وإضافة تطبيقات عديدة إليها، ونظام صوتي بـ 18 مكبر، كما أن المقود يحتوي كاميرا ترصد تيقظ السائق دائمًا لرفع مستوى السلامة، ويتوفر نظام XPILOT 3.0 للقيادة الذاتية من المُستوى الثالث، يستخدم 14 كاميرا و12 مجس فوق صوتي و5 رادارات حول السيارة ليتعرف على محيطها.

تتوفر اكس بينج P7 ببطارية -مُبرّدة بسائل خاص- بقوة 80.9 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيلي ممتاز يصل إلى 568 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن (وفق دورة NEDC)، هذا مع النُسخة المندفعة بالعجلتين الخلفيتين. كما يُتاح نمط “المدى الطويل” الذي يُقلل استهلاك الطاقة للوصول لمدى 706 كلم! أما شحن السيارة لعشر دقائق من شاحن سريع فيكفي لقطع مسافة 120 كلم.

هناك أيضًا نُسخة مندفعة بالعجلات الأربعة تستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.3 ثانية فقط، وتتوقف بمكابح من صنع بريمبو.

يرتفع سعر اكس بينج P7 حسب النُسخة إلى 47,965 دولار أمريكي. مع ذلك، يبقى برأينا السعر معقولًا مقارنة بما ستحصل عليه. ويتبقى أخيرًا التأكد من جودة التفاصيل عند وصول السيارة لأسواقنا.

رفيق فراج

التحق رفيق فراج ببرنامج تحضيري في التصميم في كلية سترات Strate المتخصصة في باريس، ثم درس ماجستير تصميم المركبات في كريبول CREAPOLE وتخرج في العام 2011.

تدرّب رفيق فراج أثناء دراسته الجامعية في سيتروين وعمل كمُصمم في شركة هوندا بعد تخرجه حيث أمضى خمس سنوات في اليابان تعلّم خلالها اللغة اليابانية، إلا أنه قرر بعد ذلك الانتقال إلى شركة اكس بينج الصينية الناشئة ليُحدد لُغة التصميم الكاملة للشركة ويُصبح المصمم الرئيسي فيها.

تعرّف على المزيد من التجارب العربية في صناعة السيارات عبر الوسم هُنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: