أحدث المواضيعخبر اليومشاوميفيديومواضيع رئيسية

شاومي SU7، تجربة أولى مع أرقام مثيرة

من الهواتف الذكية إلى السيارات، هذه هي سيارة شاومي الأولى والتي تحمل اسم SU7، وهي أسرع من بورشه تايكان توربو وواحدة من الأكثر السيارات انسيابية في العالم!

لا تنحصر اهتمامات شركة شاومي Xiaomi الصينية بالهواتف الذكية، فهي الأجهزة المنزلية والتلفزيونات ومكبرات الصوت والكاميرات والميكروفونات والساعات وغيرها الكثير، بل وتصل إلى فراشي الأسنان! وهذه هي سيارة شاومي الأولى؛ سيدان بطول 4,997 ملم وتصميم يُحقق لها معامل انسيابية ضمن الأفضل في العالم، ويبلغ 0.195 فقط -أدنى المقال ترتيب للسيارات الأفضل انسيابية حاليًا. لا يُمكن القول بأنه الأجمل، ولكنه ناعم بالتأكيد.

يرمز الاسم SU7 إلى Super Ultra والقطاع 7 من المركبات

يقول المصمم Li Tianyuan الذي عمل سابقًا في شركة بي ام دبليو، أن شاومي استطاعت الخروج بمعامل الانسيابية هذا بعد ما يزيد عن 1000 تجربة محاكاة على الكمبيوتر، و300 تعديل على مُجسّم الاختبار! واستخدام الجناح الخلفي القابل للتعديل بأربع وضعيات، هذا وبالرغم من أن المصابيح الأمامية بسيطة التصميم، إلا أنها ستأتي متكيفة بتقنية Matrix LED، فيما تتميز المصابيح الخلفية بشريط ضوئي -بتقنية LED- مع تأثير ثلاثي الأبعاد.

ستتوفر السيارة بثلاث ألوان للطلاء؛ الأخضر الزيتوني، والأبيض، والأزرق المُخضر الذي استلهمته الشركة من لون المياه بعمق 60 مترًا.

شاومي SU7، المعلومات التقنية

ستتوفر شاومي SU7 الكهربائية بالكامل بثلاث نُسخ، نستغرب أنها تحمل رموزًا طالما استعملتها صناعة السيارات لوصف عدد الأسطوانات لمحركات الاحتراق الداخلي! بأي حال ستترتب هذه النُسخ كالتالي:

نسخة V6، وتأتي بمحرك واحد مثبت في الخلف بقدرة 295 حصانًا (220 كيلوواط) وعزم 400 نيوتن متر، يمكن معه الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.28 ثوان.
تعتمد هذه النسخة هيكلية كهربائية بجهد 400 فولط، وبطارية من شركة كاتل CATL بطاقة 73.6 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يبلغ 668 كلم.

نسخة V8s، أقوى النُسخ، وتأتي بمحركين يدوران بسرعة 27200 دورة في الدقيقة بقدرة كلية تبلغ 664 حصانًا (495 كيلوواط) وعزم 838 نيوتن متر، فتنطلق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.78 ثانيتين فقط -أي أسرع من بورشه تايكان توربو التي تحتاج 2.93 ثانيتين- وتصل لسرعة قصوى عند 265 كلم/ساعة. هذا وتضمن مكابح بريمبو بأربع مكابس في الأمام مسافة توقف جيدة
البطارية كبيرة بطاقة 101 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يبلغ 800 كلم، والهيكلية الكهربائية هنا بجهد 800 فولط، مما يزيد سرعة الشحن. وللتوضيح، تفيد شاومي بإمكانية زيادة المدى التشغيلي بنحو 220 كلم عند شحن السيارة لمدة 5 دقائق.

استخدمت شاومي تقنية الصب العملاق لتخفيف الوزن بنسبة 17% وتقليل الضجيج بنحو 2 ديسبل وزيادة الصلابة الالتوائية وتسريع الإنتاج، وبخصوص نظام التعليق فهو هوائي متكيف.

في الداخل، تتوسط المشهد شاشة بقياس 16.1 بوصة بدقة 3K يشغلها نظام HyperOS بشرائح من انفيديا NVIDIA وقدرات حوسبية متقدمة من كوالكم. هناك أيضًا شاشة صغيرة خلف المقود الملبس بقماش دقيق، ونظام عرض على الزجاج الأمامي واسع بقياس 56 بوصة يُظهر بيانات نظام الملاحة. وشاشتان لركاب المقاعد الخلفية. فيما توفر الأنظمة المُساعدة بالقيادة إمكانية التنقل على الطريقات السريعة وداخل مواقف السيارات دون استخدام اليدين.

هذا وتم تطوير السيارة بالتعاون مع شركة BAIC الصينية، ولم تكشف شاومي عن السعر بعد.

صور شاومي SU7 الكهربائية بالكامل

السيارات الأفضل انسيابية حتى العام الحالي 2023:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: